أخبار عاجلة
صحيفة "الحياة" تنهي علاقتها بالكاتب جمال خاشقجي -
نشاط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات -
الدولار ينزل عن أعلى مستوى في 4 أسابيع -
فيديو .. أردوغان: 'إسرائيل' .... -
الأمير زيد يحذر من عقوبات كوريا الشمالية -

القيادات الكردية تجتمع لتوحيد الموقف إزاء قرار المحكمة العليا ببطلان الاستفتاء

القيادات الكردية تجتمع لتوحيد الموقف إزاء قرار المحكمة العليا ببطلان الاستفتاء
القيادات الكردية تجتمع لتوحيد الموقف إزاء قرار المحكمة العليا ببطلان الاستفتاء

عقدت  العراقية اجتماعاً موسعاً ضم ممثلين عن الأحزاب الرئيسية في الإقليم، بحضور رئيس حكومة كردستان، نجيرفان البارزاني، ونائبه قوباد الطالباني، في محاولة لتوحيد الموقف الكردي للردّ على قرار  العراقية القاضي بعدم شرعية  الكردي عن العراق وإلغاء كل ما ترتب عليه. 

وقال رئيس الحكومة، في تصريح لعدد من المؤسسات الإعلامية الكردية، عقب اللقاء، إنّ "الاجتماع شهد اتفاقاً على أهمية وحدة الصف ومواجهة التحديات المقبلة".  

وذكر مسؤول كردي لـ"العربي الجديد" أنّ "الاجتماع، الذي حضره كبار قادة ، بحث عدة ملفات، أهمها ملف الحوار مع بغداد، ومحاولات تفكيك الأزمة، فضلاً عن الخلافات بين الأحزاب الكردية داخل الإقليم". 

وأشار إلى أنّ "الاجتماعات اليوم بحثت التوصل لقرار كردي موحد بشأن قرار المحكمة الاتحادية العراقية، الذي عدّ الاستفتاء غير دستوري، وألغى النتائج المترتبة عليه"، مبيناً أنّ "البارزاني يريد أن يخرج بقرار كردي موحد إزاء قرار المحكمة".  

من جهته، قال عضو التحالف الكردستاني، نوزاد هورامي، لـ"العربي الجديد"، إن "أحزاب الاتحاد والتغيير والجماعة الإسلامية مع الإعلان عن إلغاء الاستفتاء رسمياً وإنهاء هذه المهزلة"، وفقاً لوصفه.

وأضاف هورامي أن "الإعلان يجب أن يكون من حكومة الإقليم كونها هي من أجرته لا أحزاباً بعينها، ونسعى للخروج من الأزمة بأقل الأضرار، وبغداد فتحت مخرجاً للجميع من خلال الحكم القضائي الذي حول الملف من سياسي إلى قضائي دستوري". 

وتأتي هذه التطورات في وقت كشفت تسريبات، أنّ الجانب الكردي لم يضع أي خطوط حمر على الحوار مع بغداد، وحتى على قرار إلغاء نتائج الاستفتاء، إلا أنه يطالب بضمانات دولية قبيل اتخاذ هذه الخطوة.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن القيادات الكردية تجتمع لتوحيد الموقف إزاء قرار المحكمة العليا ببطلان الاستفتاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رئيس لجنة نيابية مصرية يدعو للتواصل مع المعارضة الإثيوبية
التالى "الثوب الجديد" للعدالة والتنمية يثير سجالاً بالمغرب