أخبار عاجلة
الأمير زيد يحذر من عقوبات كوريا الشمالية -
نشر نظام نقاط المخالفات المرورية -
الطريفي يرقد على سرير الشفاء -
الأمير زيد يحذر من عقوبات كوريا الشمالية -
السودان : لسنا طرفا في الجنائية الدولية -

الرئيس الإيراني يشنّ أعنف هجوم على الجامعة العربية وينفي تزويد الحوثيين بالصواريخ

الرئيس الإيراني يشنّ أعنف هجوم على الجامعة العربية وينفي تزويد الحوثيين بالصواريخ
الرئيس الإيراني يشنّ أعنف هجوم على الجامعة العربية وينفي تزويد الحوثيين بالصواريخ
الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017 03:39 مساءً

شنّ الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء هجوما قويا على الجامعة العربية، ووصفها بأنها "منظمة منخورة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التأثير"، منتقدا الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب في القاهرة.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن الرئيس الإيراني القول إنه في وقت حققت فيه شعوب المنطقة إنجازا عظيما باجتثاث جذور تنظيم الدولة الإسلامية يجتمع وزراء خارجية منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التأثير باسم الجامعة العربية، وكل همهم أن يعربوا عن أسفهم لكيفية تمكن الشعب اليمني من إطلاق صاروخ على الرياض ردا على الجرائم والقصف التي تقوم بها السعودية يوميا ضد اليمن.

ونفى روحاني أن يكون الصاروخ إيرانيا، وقال إن الحوثيين استطاعوا تطوير مدى الصاروخ الموجود في مخازنهم.

وتساءل الرئيس الإيراني عن دور الجامعة العربية لما كان الشعب العراقي يعاني من تنظيم الدولة ورقاب الشعب السوري تقطع في حلب ودير الزور، وعندما كان الشعب اليمني يتعرض للقصف، وعندما كان الشعب الفلسطيني يتعرض للظلم.

وكان وزراء خارجية الجامعة العربية عقدوا اجتماعا أول أمس الأحد في القاهرة أدانوا فيه "التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية".

وكلفوا المجموعة العربية في نيويورك "بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح ما قامت به إيران من انتهاكات لقرار مجلس الأمن 2216 بتزويد الميلشيات في اليمن بالأسلحة، واعتبار إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة الرياض بمثابة عدوان من قبل إيران وتهديد للأمن والسلم القومي العربي والدولي، وإبلاغه بضرورة قيام مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين".



شكرا لمتابعتكم خبر عن الرئيس الإيراني يشنّ أعنف هجوم على الجامعة العربية وينفي تزويد الحوثيين بالصواريخ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الراقصة والرئيس