أخبار عاجلة

معالج جديد من سامسونغ للهواتف الذكية

معالج جديد من سامسونغ للهواتف الذكية
معالج جديد من سامسونغ للهواتف الذكية
تشتد المنافسة بين الشركات المُصنعة لمعالجات الهواتف الذكية، فبعد مرور فترة على قيام شركة هواوي الصينية بطرح معالج Kirin 970 الذي يعتبر أول معالج يدعم الذكاء الاصطناعي، من خلال قدرته على تشغيل الشبكات العصبية الاصطناعية، جاء الرد من شركة سامسونغ بعد فوزها بـ 36 جائزة في مسابقة CES 2018 Innovation Awards بفضل ابتكاراتها، والتي تشمل المعالج الجديد Exynos 9810.
ولم تكشف سامسونغ عن كثير من التفاصيل حول المعالج الذي من المتوقع أن يتم دمجه في هاتف سامسونغ غلاكسي إس 9 القادم. وأشارت الشركة الكورية أنها اعتمدت على تصنيع المعالج وفق تقنية FinFET، وهي تقنية تصل دقتها إلى 10 نانومتر. وتتيح تصنيع معالجات أقل استهلاكاً للطاقة، علاوة على إمكانية دمج عدد هائل من ترانزستورات في مساحة صغيرة جداً، الأمر الذي يتيح للمعالج تقديم أداء أفضل مقارنة بالمعالجات المنافسة.

ومن المرتقب أن يأتي معالج Exynos 9810 مدعوماً بالجيل الجديد من معالجات الرسوميات Mali-G72، بالإضافة إلى مودم قادر على التحميل بسرعة تصل إلى 1.2 غيغابايت في الثانية، في حين تصل سرعة المودم المدُمج في هاتف نوت 8 إلى واحد غيغابايت فقط. كما ذكرت سامسونغ أن المودم الجديد يدعم 6 أنواع من الشبكات.

وبالموازاة مع الكشف عن المعالج، قدمت سامسونغ مستشعر الكاميرات ISOCELL Slim 2X7، والذي يتميز بدقة تصوير تبلغ 24 ميغابيكسل مع دعم لتقنية Pixel Binning التي تتيح التقاط صور عالية الجودة في ظروف الإضاءة الخافتة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن معالج جديد من سامسونغ للهواتف الذكية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى مجلة أمريكية: الامارات قوضت سلطة هادي وحضورها المتزايد جنوب اليمن يدفع نحو الانفصال (ترجمة خاصة)