أخبار عاجلة
"الحذاء الذهبي" الرابع لميسي في مسيرته -
ضم الأسد إلى نادي الملوك -
"إدارة" التعليم في اليمن -
ماضٍ منهوب ومستقبل بلا أمل -
يحدث في سورية -
قبرص.. العبور إلى لبنان -
العلماء والخوف -

الحصة الأكبر لـ"المستقلين" بمؤتمر المعارضة السورية في الرياض

الحصة الأكبر لـ"المستقلين" بمؤتمر المعارضة السورية في الرياض
الحصة الأكبر لـ"المستقلين" بمؤتمر المعارضة السورية في الرياض
كشفت مصادر مطلعة، أنّ نحو 144 شخصية سيشاركون في المؤتمر الموسع للمعارضة السورية، المزمع عقده في العاصمة السعودية الرياض، خلال أيام، ويضم تيارات سياسية معارضة فاعلة، مشيرة الى أن الحصة الأكبر من المدعوين هي للمستقلين.

وبيّنت المصادر، في حديث مع "العربي الجديد"، أنّ الخارجية السعودية طلبت من الائتلاف الوطني السوري ترشيح 22 من أعضائه للمشاركة في المؤتمر، كما طلبت من هيئة التنسيق الوطنية ترشيح 14، ومن منصة "القاهرة" عشرة أعضاء، ومن منصة "موسكو" سبعة.

وأكدت المصادر، أن الرياض ستختار 70 شخصية مستقلة للمشاركة في المؤتمر.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد أعلنت في بيان، أول من أمس الإثنين، الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعداً لعقد اجتماع موسع للمعارضة السورية في الرياض، اصطلح على تسميته "الرياض 2"، مشيرة إلى أن المؤتمر يستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي "بهدف التقريب بين أطراف المعارضة السورية، ومنصاتها، وتوحيد وفدها التفاوضي لاستئناف المفاوضات المباشرة في جنيف تحت إشراف الأمم المتحدة".

كما يهدف المؤتمر إلى إجراء تغييرات جوهرية في هيكلية الهيئة، التي انبثقت عن مؤتمر "الرياض 1" أواخر عام 2015، والذي صدر عنه بيان بات من أهم الوثائق السياسية للمعارضة السورية، ونص على إجراء مفاوضات مع النظام تنتهي بحل يقوم على انتقال سياسي وفق قرارات دولية، أهمها بيان "جنيف 1"، يؤدي إلى إنشاء دولة تعددية ديمقراطية في سورية.

لكن التحدي الأبرز أمام المعارضة السورية هو في تشكيل وفد واحد وموحد، يضم الهيئة العليا للمفاوضات، ومنصتي "القاهرة" و"موسكو"، كما يريد الموفد الأممي إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، والذي لمّح أخيراً إلى أن استئناف التفاوض مرتبط بذلك.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحصة الأكبر لـ"المستقلين" بمؤتمر المعارضة السورية في الرياض في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اليوتيوبر الجزائري
التالى واشنطن تعاقب كيانات مرتبطة بإيران زورت ما قيمته ملايين الدولارات من العملة اليمنية