أخبار عاجلة
طرد مريب يُخلي مكتب قنصلي أمريكي في زيوريخ -
نزاع قبلي بـ "حفر كشب" .. وشرطة الطائف تباشر -

اليماني: لولا الانقلاب والتدخلات الإيرانية لكانت اليمن مثالا نموذجيا لدولة اتحادية

اليماني: لولا الانقلاب والتدخلات الإيرانية لكانت اليمن مثالا نموذجيا لدولة اتحادية
اليماني: لولا الانقلاب والتدخلات الإيرانية لكانت اليمن مثالا نموذجيا لدولة اتحادية
الموقع بوست - متابعة خاصة
الاربعاء, 15 نوفمبر, 2017 05:14 مساءً

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني "لولا الانقلاب على الدولة والتمرد على الشرعية والتدخلات الإيرانية، لكانت اليمن اليوم مثالا نموذجيا لدولة اتحادية موحدة ولعملية الانتقال السلمي للسلطة وبلدا يحقق تطلعات جميع ابنائه.
 
واوضح اليماني في محاضرة بمدينة نيويورك أن "قرارا دوليا قد اتخذ لقطع دابر الفتنة الطائفية التي يغذيها النظام الإيراني من اجل استعادة الامن والاستقرار ووحدة النسيج الاجتماعي والتضامن بين دول المنطقة التي تتطلع للسلام والأمن والبناء والتطلع نحو مستقبل زاهر.
 
واستعرض اليماني -حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبا"- الدور التخريبي الذي تلعبه ايران باعتبارها دولة راعية للإرهاب عبر أذرعها في المنطقة وعلى وجه التحديد ميليشيا الحوثي في زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والإقليم وتهديد الدول المجاورة بالقصف بالصواريخ الباليستية الإيرانية التي يتم تهريبها إلى الحوثيين وتهديد الملاحة الدولية في الممرات المائية جنوب البحر الاحمر.
 
وفي تناوله للعلاقات اليمنية الأمريكية وموقف الادارة الجديدة من الملف اليمني، أشار السفير اليماني إلى أن حرص الإدارة السابقة على اتمام الاتفاق النووي مع إيران، وتساهلها مع التدخلات الإيرانية، كان له انعكاسات سلبية على القضية اليمنية، إلا أن موقف الإدارة الجديدة الحازم مع إيران من شأنه خلق بيئة مناسبة لحل سياسي في اليمن.
 
وأشار الدبلوماسي اليمني إلى أن  للولايات المتحدة لا يمكن أن تسمح لإيران بالتحول إلى كوريا شمالية اخرى تعبث بالأمن والسلم الدوليين.
 
واشاد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة بدعم الإدارة الامريكية للحكومة الشرعية في اليمن ومواقفها القوية لمواجهة خطر النظام الإيراني على الامن الإقليمي.
 
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن اليماني: لولا الانقلاب والتدخلات الإيرانية لكانت اليمن مثالا نموذجيا لدولة اتحادية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق زخات شهب في سماء الأردن فجر ....
التالى إصابة ١٩ طالبا بتسمم غذائي في ....