أخبار عاجلة
القبض على نشالين تسببوا بوفاة .... -
مصادر تكشف لماذا لم يعلن .... -
مؤشر البورصة يرتفع  -

اجتماع لوزراء خارجية مصر والجزائر وتونس لوقف التصعيد في ليبيا

اجتماع لوزراء خارجية مصر والجزائر وتونس لوقف التصعيد في ليبيا
اجتماع لوزراء خارجية مصر والجزائر وتونس لوقف التصعيد في ليبيا
يجتمع وزراء خارجية مصر، سامح شكري، والجزائر،عبد القادر مساهل، وتونس، خميس الجهيناوي، اليوم الأربعاء، في القاهرة لتقييم الوضع في ليبيا على ضوء التطورات الأخيرة على الصعيدين السياسي والأمني.

ويأتي الاجتماع في إطار التشاور بين الجزائر ومصر وتونس لإعداد تقييم للوضع في ليبيا على ضوء التطورات الأخيرة وتعزيز الحل السياسي في البلاد.

وسيعمل الوزراء الثلاثة على تقييم الجهود التي يبذلها دول الجوار وأعضاء المجتمع الدولي لتعزيز التسوية النهائية للأزمة التي تضرب ليبيا منذ سنوات عدّة.

كما من المقرر أن يناقش الاجتماع نتائج جلسات الحوار بين لجنتي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، التي استقبلتها تونس خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة، والتي خُصصت للنظر في التعديلات التوافقية التي يمكن إدخالها على اتفاق الصخيرات الموقع في ديسمبر/كانون الأول 2015.

يأتي هذا في الوقت الذي أوضح فيه دبلوماسي باللجنة المعنية بالملف الليبي، والتي يقودها رئيس الأركان المصري، محمد فريد حجازي، أن الاجتماع يأتي في إطار محاولات وقف التصعيد التي تشهده ليبيا، منذ مطلع الشهر الجاري، والذي وصل حد الصدام الأمني بين القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، وأخرى تابعة لحكومة الوفاق التي يترأسها فائز السراج.

وشهدت بنغازي، أخيراً، قيام القوات التابعة لحفتر باقتحام مقر نائب وزير الداخلية في حكومة الوفاق،  فرج اقعيم، والسيطرة على كافة المقرات التابعة لوزارته في المدينة، وتكليف قائد العمليات الخاصة في القوات التابعة لمعسكر طبرق، كمال بوخمادة، بمهامه.

وأوضح الدبلوماسي المصري، أن هناك مساعيَّ للضغط على أطراف الأزمة الليبية لوقف التصعيد، وسرعة إنجاز الحل السياسي، والاتفاق على خارطة طريق.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن اجتماع لوزراء خارجية مصر والجزائر وتونس لوقف التصعيد في ليبيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اليماني: لولا الانقلاب والتدخلات الإيرانية لكانت اليمن مثالا نموذجيا لدولة اتحادية
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة