أخبار عاجلة

حكم نهائي بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان و35 آخرين بأحداث الإسماعيلية

حكم نهائي بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان و35 آخرين بأحداث الإسماعيلية
حكم نهائي بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان و35 آخرين بأحداث الإسماعيلية

وأوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري الذي قدمته للمحكمة بجلسة اليوم، برفض الطعون وتأييد الأحكام الصادرة ضد المعتقلين المحكوم عليهم.

وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية، قضت بالسجن، على المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، و104 معتقلين آخرين من رافضي الانقلاب العسكري، ومعارضي النظام، في قضية "أحداث الإسماعيلية".

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد 25 سنة على مرشد الإخوان محمد بديع، و35 آخرين، فيما قضت بالسجن 10 سنوات على 20 آخرين، والسجن 15 سنة على 9 آخرين، والسجن 3 سنوات على 20 آخرين وبراءة 20 آخرين.

وترجع وقائع القضية إلى أحداث 5 يوليو/ تموز 2013، عندما وقعت اشتباكات بين أنصار الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، وأجهزة الأمن، أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، بسبب فض اعتصام أنصار مرسي، وقد أسفر الحادث عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين، معظمهم من رافضي الانقلاب.

وقد أحالت النيابة العامة المصرية المتهمين، في شهر سبتمبر/أيلول 2014، إلى محكمة الجنايات، وادعت قيامهم "من الأول وحتى الرابع والثلاثين بتدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف، وقيام المتهمين من الخامس والثلاثين وحتى الأخير بتنفيذ ذلك"، حسب ادعاءات النيابة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن حكم نهائي بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان و35 آخرين بأحداث الإسماعيلية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بعد استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية من الرياض... مغردون: "سعد الحريري معتقل؟"
التالى النفط فوق 60 دولاراً ولكنه لا يكفي موازنات دول الحصار