أخبار عاجلة
الأردن وامريكا يبحثان جهود .... -

لبنان: عون يعتبر الحريري "محتجزاً وموقوفاً" في السعودية

لبنان: عون يعتبر الحريري "محتجزاً وموقوفاً" في السعودية
لبنان: عون يعتبر الحريري "محتجزاً وموقوفاً" في السعودية
رفض الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، مبررات عدم عودة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إلى بيروت، معتبراً أنّ الأخير "محتجز وموقوف" في السعودية، بينما أكد الحريري من جهته أنّه "بألف خير"، مكرّراً وعوده بالعودة إلى لبنان.

وقال عون، أمام وفد من المجلس الوطني للإعلام في قصر بعبدا، إنّ "لا شيء يبرّر عدم عودة الرئيس سعد الحريري بعد مضي 12 يوماً، وعليه نعتبره محتجزاً وموقوفاً، ما يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الإنسان".

وأضاف، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام، أنّه "لا يمكن البت باستقالة قُدّمت من الخارج، فليعدْ (الحريري) إلى لبنان لتقديم استقالته أو للرجوع عنها أو لبحث أسبابها وسبل معالجتها".

وقدّم الحريري، في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، بشكل مفاجئ، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، في بيان متلفز تلاه من العاصمة السعودية الرياض، وانتقد خلاله إيران و"حزب الله"، لتنتشر أخبار بعدها عن وضعه ضمن إقامة جبرية في منزله هناك، ومنعه من العودة إلى لبنان.

واليوم الأربعاء، أكد الحريري، في تغريدة على "تويتر" أنّه "بألف ألف خير"، مكرراً وعوده بالعودة إلى لبنان قائلاً "بدي كرر وأكد أنا بألف الف خير وانا راجع ان شاء الله على لبنان الحبيب مثل ما وعدتكم، وحا تشوفوا".


ونفى الحريري، الأحد الماضي، أن يكون محتجزاً في السعودية، موضحاً أنّ استقالته كانت خطوة احتجاجية فعلية واستباقية من أجل حمايته الشخصية، وإحداث "صدمة إيجابية" في الرأي العام اللبناني، للتنبيه بخصوص الخطر الذي يحدثه التدخل الإيراني في لبنان والمنطقة.

وأكد الحريري، في مقابلة على تلفزيون "المستقبل"، أُجريت من الرياض، أنّه سيعود إلى لبنان قريباً من أجل إتمام إجراءات استقالته الدستورية.

وأمس الثلاثاء، غرّد الحريري، على "تويتر" للمرة الأولى منذ أكثر من أسبوع، قائلاً "يا جماعة أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع هل يومين خلينا نروق، وعائلتي قاعدة ببلدها المملكة العربية السعودية مملكة الخير".

وشدّد الرئيس اللبناني على ضرورة عودة الحريري سريعاً إلى لبنان، مؤكداً في الوقت عينه أنّ "البلد آمن".

وقال عون "لا تخافوا، لا اقتصادياً ولا مالياً ولا أمنياً، البلد آمن والسوق المالية تعمل كما يجب، والوحدة الوطنية صمام الأمان".

وأضاف أنّه "لا يمكننا إطالة الانتظار وخسارة الوقت، إذ لا يمكن إيقاف شؤون الدولة".

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن لبنان: عون يعتبر الحريري "محتجزاً وموقوفاً" في السعودية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق توقيف ولي امر طالب وتغريمه ....
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة