أخبار عاجلة
اغلاقات للطرق يومي الجمعة .... -
الراشي... سلاح العراقيين لمواجهة الشتاء -
الادعاء على أطباء بارتكاب خطأ .... -
الحكومة تنفى 7 شائعات أهمها «الخبز والوقود» -

أمير قطر يجري مباحثات مع أردوغان في الدوحة

أمير قطر يجري مباحثات مع أردوغان في الدوحة
أمير قطر يجري مباحثات مع أردوغان في الدوحة


استقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمراسم رسمية، في العاصمة الدوحة.

وعقب ذلك، توَجّها لعقد لقاء ثنائي، على أن يترأسا "اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر، والجمهورية التركية"، حيث من المرتقب توقيع ما يقارب من 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين.

ووصل أردوغان، مساء الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادماً من الكويت في زيارة رسمية.

وكان في استقبال الرئيس التركي لدى وصوله إلى الصالة الوزارية بمطار حمد الدولي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع القطري، خالد العطية، والسفير التركي لدى الدوحة فكرت أوزر، ومسؤولون آخرون في السفارة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أمس الثلاثاء، أنّ الرئيس التركي وأمير قطر سيبحثان "سبل تعزيز التعاون الثنائي الاستراتيجي بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة".

وتعد هذه ثاني زيارة لأردوغان لقطر منذ بدء الأزمة الخليجية، والتي نجمت من جرّاء إقدام السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطع علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران الماضي، وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً، إثر حملة افتراءات، قبل أن تقدّم ليل 22 ــ 23 من الشهر نفسه، عبر الوسيط الكويتي، إلى قطر، قائمة مطالب تضمنت 13 بنداً تمسّ جوهر سيادة واستقلاليّة الدوحة.

من المنتظر أن يتم خلال اجتماعات اللجنة العليا الاستراتيجية القطرية التركية، غداً، التوقيع على ما يقارب 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين، تشمل المجالات الاقتصادية والثقافية، والدفاعية، والبنوك والأمن الإلكتروني والأمن الغذائي والزراعي، بالإضافة إلى اتفاقية لحماية الاستثمارات وأخرى للتوأمة بين ميناء حمد وموانئ تركية، وغيرها من المجالات، ليصل إجمالي الاتفاقيات التي تم توقيعها بين الجانبين إلى حوالى 40 اتفاقية تغطي كافة مجالات التعاون الحيوية بين البلدين.

ويرافق أردوغان في زيارته عقيلته أمينة، ورئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ووزراء الخارجية مولود جاووش أوغلو، والعدل عبد الحميد غل، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، والزراعة والثروة الحيوانية أحمد أشرف فاقي بابا.

ويضم الوفد التركي أيضًا كلّاً من وزراء الثقافة والسياحة نعمان قورتولموش، والرياضة والشباب عثمان أشكن باك، والغابات والشؤون المائية ويسل أر أوغلو، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان.

وتعد قطر آخر محطة في جولة أردوغان، التي بدأها في 13 وامتدت إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وشملت روسيا والكويت.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن أمير قطر يجري مباحثات مع أردوغان في الدوحة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الولايات المتحدة تحذّر من هجمات إلكترونية ترعاها كوريا الشمالية
التالى "فيسبوك" سيُعلم المستخدمين بالبروباغندا الروسية التي أعجبوا بها