أخبار عاجلة
القبض على نشالين تسببوا بوفاة .... -
مصادر تكشف لماذا لم يعلن .... -
مؤشر البورصة يرتفع  -

بسبب مخاوف أمنية... "غوغل" تحذف تطبيقات مفيدة من متجر "أندرويد"

بسبب مخاوف أمنية... "غوغل" تحذف تطبيقات مفيدة من متجر "أندرويد"
بسبب مخاوف أمنية... "غوغل" تحذف تطبيقات مفيدة من متجر "أندرويد"
تنوي "غوغل" إيقاف مجموعة من تطبيقات نظام التشغيل "أندرويد" المفيدة التي تعتمد على خدمات إمكانية الوصول، وتشمل تطبيقات تتيح إجراء عدة عمليات، مثل الإدارة التلقائية لكلمات المرور، ونسخ المحتوى، وتحويل بعض المهام إلى نظام أكثر تلقائية. وهكذا لن تعمل هذه التطبيقات على أجهزة "أندرويد"، بسبب تغيير "غوغل" قوانين خدمات إمكانية الوصول الخاصة ببرنامجها في واجهة برمجة التطبيقات، وفق موقع "ذا نيكست ويب" التقني.

وتواصلت الشركة مع مطوري التطبيقات التي تعتمد على واجهة برمجة التطبيقات API وخدمات إمكانية الوصول إلى وظائف، مثل ملء حقول النص واكتشاف ما إذا كانت التطبيقات الأخرى مفتوحة، وطلبت منهم تقييد ميزاتها، وإلا قامت بإزالة التطبيق من "غوغل بلاي".
 

وهذا يعني ضرراً مباشراً لتطبيقات يستخدمها كثيرون كل يوم مثل LastPass وTasker وCerberus وUniversal Copy، بحيث سيتم حد قدرة "لاست باس" مثلاً على تعبئة كلمات المرور تلقائياً، وهو ما يضر بدورها الرئيسي.

ويأتي قرار "غوغل" كمحاولة لحل مشاكل المخاطر الأمنية المحتملة التي ينطوي عليها السماح للتطبيقات بقراءة البيانات من التطبيقات الأخرى باستخدام واجهة برمجة التطبيقات، وهو ما يؤدي إلى آثار جانبية، منها وقوع هذه التطبيقات ضحية هذا القرار. 

(العربي الجديد) 

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن بسبب مخاوف أمنية... "غوغل" تحذف تطبيقات مفيدة من متجر "أندرويد" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كيبيك على مشارف محاولة انفصالية ثالثة
التالى الحريري يغرد مجددا: أنا بالف خير وعائد إلى لبنان كما وعدت