الصومال يطالب برفع الحظر الدولى على الأسلحة

الصومال يطالب برفع الحظر الدولى على الأسلحة
الصومال يطالب برفع الحظر الدولى على الأسلحة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 24 سبتمبر 2017 11:59 صباحاً

كرر الصومال نداءه لقادة العالم برفع الحظر الدولى على الأسلحة، فى الوقت الذى تواجه فيه البلاد تهديدات أمنية من جماعة الشباب الإرهابية.

ففى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أشاد رئيس وزراء الصومال، حسن على خير، بالتنمية السياسية والأمنية لبلاده، بمساعدة بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقى فى الصومال، وقال: "فى الصومال، حققنا تطورات مهمة، ساهمت فى إضعاف قدرة جماعة الشباب".

وأوضح أن بلاده تحتاج رفع الحظر المفروض على الأسلحة منذ فترة طويلة، حتى يتمكن الجيش الوطنى من الحصول على أسلحة ثقيلة لهزيمة حركة الشباب، جماعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة، حسبما أورد موقع إذاعة "فويس أوف أمريكا".

وأضاف: "لضمان استدامة هذه المكاسب، ركزنا على تعزيز القدرة العسكرية لقواتنا الامنية الوطنية، رغم أن حظر الأسلحة المفروض على الصومال يمثل قيودا شديدة تعيق تحقيق هذا الهدف"، مؤكدا أن الحكومة مستعدة للعمل مع المجتمع الدولى وحلفائها من أجل خارطة طريق لرفع الحظر عن الأسلحة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الصومال يطالب برفع الحظر الدولى على الأسلحة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إدلب تترقب تحركاً تركياً وشيكاً ومعارك الشرق السوري تحتدم
التالى 10 نصائح تمنع ارتفاع حرارة الهاتف “الموبايل”