أخبار عاجلة

نبض البلد يناقش الطبقة الوسطى في الأردن وضريبة الدخل

نبض البلد يناقش الطبقة الوسطى في الأردن وضريبة الدخل
نبض البلد يناقش الطبقة الوسطى في الأردن وضريبة الدخل

ناقشت حلقة برنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا، الأحد، الطبقة الوسطى في المجتمع الأردني، والحديث عن توجهات الحكومة بإقرار ضريبة الدخل.

واستضافت حلقة البرنامج، للحديث في هذا الإطار، مدير مركز الدراسات الإستراتيجية / الجامعة الأردنية موسى شتيوي، والخبير الاقتصادي موسى الساكت.

وقدم الضيفان في بداية البرنامج، توضيحا في مفهوم الطبقة الوسطى في الأردن.

وقال شتيوي إنه لا يوجد إجماع على تعريف الطبقة الوسطى، وهي تضم فئات مختلفة أبرزها التقليدية والحديثة.

لكن الساكت أشار إلى غياب الرواية الرسمية بما يتعلق بضريبة الدخل والطبقة الوسطى، رغم تأكيد وزير الإعلام محمد المومني الحفاظ عليها وعدم المساس بها.

واعتبر أن الطبقة الوسطى موجودة في القطاع الوظيفي العام أكثر منها في القطاع الخاص، وهو أمر يختلف معه شتيوي.

وأشار إلى أن الطبقة الوسطى أهم الشرائح في بناء النمو الاقتصادي.

وترأس رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اجتماعاً للفريق الاقتصادي الحكومي تمّت خلاله مناقشة عدد من الملفّات والقضايا الاقتصاديّة ذات الأولويّة، ومتابعة تنفيذ الخطط التي تمّ إقرارها سابقاً.

وأكّد رئيس الوزراء خلال الاجتماع ضرورة متابعة تنفيذ خطّة تحفيز النموّ الاقتصادي والتأكّد من تحقيق أهدافها التي تأتي ضمن جهود وإجراءات الحكومة لتحفيز النمو الاقتصادي ورفع نسبته، مع التركيز على قطاعات محددة تشكل أولوية للاقتصاد الوطني وتكون ذات مساهمة كبيرة في الناتج.

وشدّد الملقي على أهميّة تحقيق الأهداف التي تمّ وضعها، وفي مقدّمتها تحسين الواقع الاقتصادي ودعم الاستثمارات الفاعلة، وزيادة عوائدها الاقتصادية، بما يكفل توفير فرص العمل وتخفيض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي، ورفع مستويات الدخل، وأن يكون ذلك ضمن خطة زمنية محدّدة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن نبض البلد يناقش الطبقة الوسطى في الأردن وضريبة الدخل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة