أخبار عاجلة
طموحات تركية ببلوغ النمو المرتبة الأولى عالمياً -
الرئيس السيسي يلتقي نظيره القبرصي في نيويورك -

قطر: كهرماء توفر فرصاً استثمارية بخمسة مليارات دولار حتى عام 2022

قطر: كهرماء توفر فرصاً استثمارية بخمسة مليارات دولار حتى عام 2022
قطر: كهرماء توفر فرصاً استثمارية بخمسة مليارات دولار حتى عام 2022
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

قال المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة العامة القطرية ، "كهرماء" إن  توفر  معظمها يتجه للسوق المحلي بنحو 19 مليار ريال (5.2 مليارات دولار) حتى عام 2022.

وأفاد الكواري خلال تصريحات صحافية على هامش افتتاح النسخة الثالثة من ملتقى "اشتر المنتج الوطني" بأن احتياجات حتى عام 2022 تقدّر بنحو سبعة مليارات ريال، وهي عبارة عن مشتريات مباشرة، الأولوية فيها للسوق المحلي، بينما تبلغ عقود المقاولات المباشرة خلال نفس الفترة نحو 12 مليار ريال، معتبراً تلك الأرقام تمثل فرصة جيدة للشركات الوطنية للدخول في هذا القطاع.

كذلك نوّه الكواري بأن مشروع للمياه قد قطع خطوات مهمة وتم الإسراع في تنفيذه، متوقعاً افتتاح المرحلة الأولى من المشروع خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2018.

وأضاف أنه تم تقسيم المشروع، والذي يشمل بناء 24 خزاناً في خمسة مواقع مختلفة، في بعض المواقع لأكثر من مرحلة، بهدف الاستفادة من القدرة الحالية لتلك المواقع على التخزين.

وأوضح الكواري أن "كهرماء" نجحت في تنفيذ  طبقاً للجدول الزمني لها، وبأعلى معايير الجودة على الرغم من الحصار، وذلك لاعتمادها مبدأ الابتكار الاقتصادي وإيجاد البدائل المناسبة، محلياً وعالمياً، من خلال الانفتاح الاقتصادي وفتح قنوات جديدة من التعاون مع مختلف دول العالم لتنويع المصادر.

وأشار إلى أن كهرماء حرصت على التعاون مع بنك قطر للتنمية لتعزيز قدرة القطاع الخاص على الدخول في مجال الصناعات المرتبطة بقطاعي الكهرباء والماء، وتعزيز قدرتها التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يصبّ في مصلحة الدولة للتنويع الاقتصادي، ويتيح للمؤسسة إمكانية الحصول على احتياجاتها من المعدات واللوازم لشبكتي الكهرباء والماء من موردين محليين.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وأكد الكواري أن الملتقى فرصة للموردين والمصنّعين ورجال الأعمال القطريين للدخول في صناعات مرتبطة بقطاعي الكهرباء والماء من الكابلات والمحولات ومفاتيح الكهرباء.

كذلك أشار إلى أن الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه كهرماء من خلال هذا الملتقى، هو السعي للحصول على المنتجات والمعدات التي تحتاجها من مصنعين وموردين محليين وتشجيع المستثمرين ورواد الأعمال على الدخول في هذا القطاع الحيوي، والتأكيد على التزامها بتوجيهات الدولة بمنح الأفضلية للشركات القطرية في كافة أعمالها طالما استوفت معايير الجودة والكفاءة المعتمدة من كهرماء.

ملتقى المنتج الوطني

وانطلقت اليوم فعاليات ملتقى (اشتر المنتج الوطني) في نسخته الثالثة، لدعم وتوطين الأعمال في قطاعي الكهرباء والماء الذي ينظمه بنك قطر للتنمية بالتعاون مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، وبمشاركة 61 شركة، والذي يستمر ليومين.

وقال وزير الطاقة والصناعة محمد بن صالح السادة إن الملتقى، في نسخته الثالثة، يركّز على المنتجات التي تخدم قطاعي الكهرباء، مشيراً إلى أن الهدف من هذا المُلتقى هو تعريف المستهلكين القطريين، سواء من الجهاز الحكومي أو شبه الحكومي، بالإضافة إلى القطاع الخاص، بالمنتج القطري وجودته في مجال المعدات الكهربائية، وتلك التي تخصّ المياه.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، في كلمة له في افتتاح أعمال الملتقى، إلى أن تنوّع الاقتصاد الوطني واستقلاله لم يعد مسألة رفاهية وإنما هي مسألة ضرورية، مضيفاً أن بنك قطر للتنمية ملتزم بدعم الاقتصاد الوطني وبناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ اكتسبت جهود البنك زخماً كبيراً مع الظروف الحالية، والتي حفّزت البنك لتحقيق مزيد من النجاحات. 

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن قطر: كهرماء توفر فرصاً استثمارية بخمسة مليارات دولار حتى عام 2022 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إعلان نتائج إساءة الاختيار في الجامعات
التالى الأمم المتحدة: 65 ألف شخص تضرروا جراء الأمطار والسيول فى السودان