إيران تهدد بإغلاق حدودها مع كردستان

إيران تهدد بإغلاق حدودها مع كردستان
إيران تهدد بإغلاق حدودها مع كردستان

الأحد 17 سبتمبر 2017 08:48 مساءً

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، على شمخانى، إن انفصال المنطقة الكردية عن الدولة العراقية سيعنى بالنسبة إلى إيران إغلاق كل المعابر الحدودية مع الكيان الجديد.

جاء ذلك قبل بضعة أيام من استفتاء مرتقب حول استقلال كردستان العراق.

وقال شمخانى، إن الاتفاقات فى شأن الحدود لا قيمة لها إلا مع حكومة العراق المركزية، مذكرا بأن الكيان الوحيد، الذى تعترف به إيران فى العراق هو الحكومة الموحدة والفيدرالية فى بغداد.

وأضاف شمخانى، أن انفصال المنطقة الكردية عن العراق يعنى نهاية الاتفاقات الأمنية والعسكرية بين إيران ومنطقة كردستان التى تتمتع بحكم ذاتى.

يذكر أن التعاون بين طهران وكردستان العراق، أتاح دعما عسكريا ولوجستيا كبيرا من جانب إيران لقوات البشمركة، المقاتلون الأكراد، ضد مسلحى تنظيم داعش.

وأعلنت إيران، التى تضم أقلية كردية مهمة، مرارا رفضها أن يجرى كردستان العراق استفتاء حول استقلاله فى 25 سبتمبر، لكنها اكتفت حتى الآن بحض سلطات الإقليم على العدول عن المشروع، واعتبر شمخانى أن "الوقت لا يزال متاحا" للقيام بذلك.

وتتعرض سلطات كردستان العراق، لضغط دولى كثيف للعدول عن الاستفتاء، وفى مقدم المطالبين بذلك تركيا، التى تضم بدورها مجموعة كردية مهمة إضافة إلى واشنطن والأمم المتحدة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إيران تهدد بإغلاق حدودها مع كردستان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سقوط أسطورة "ويكيليكس": ثلاثية أسانج وبوتين وترامب
التالى الوليد بن طلال... قطب الإعلام والمال متهم بغسل الأموال