أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

هاميلتون يبتعد بصدارة ترتيب الفورمولا بفوز في "سباق الحوادث"

هاميلتون يبتعد بصدارة ترتيب الفورمولا بفوز في "سباق الحوادث"
هاميلتون يبتعد بصدارة ترتيب الفورمولا بفوز في "سباق الحوادث"

ساهم الحظ بشكل كبير في تتويج النجم البريطاني، ، سائق فريق مرسيدس، ى، ضمن موسم  وذلك بعدما خرج الألماني سباستيان فيتل منافسه المباشر وزميله في فريق فيراري، كيمي رايكونين، بسبب حادث في بداية السباق.


وشهدت بداية السباق تصادماً بين كل من الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) وفيتل ورايكونين والإسباني فيرناندو ألونسو (مكلارين)، ما تسبب في خروج من المنافسات مبكراً، وكان السائق الألماني هو الوحيد الذي حاول المواصلة ولكن الحادث أثر على سيارته ليصطدم في الجدار عند المنعطف الثالث في السباق.

واستفاد هاميلتون من هذا التصادم على أفضل وجه ليقفز من المركز الخامس إلى الأول، وهو المركز الذي حافظ عليه حتى نهاية السباق، بينما كان المركز الثاني من نصيب الأسترالي دانييل ريكاردو (ريد بول)، وجاء الفنلندي فالتيري بوتس (مرسيدس) في المركز الثالث.

وأكمل المراكز العشرة الأولى كل من الإسباني كارلوس ساينز (تورو روسو) والمكسيكي سرخيو بيريز (فورس إنديا) والبريطاني جوليون بالمار (رينو) والبلجيكي ستوفل فاندرون (مكلارين) والكندي لانس سترول (ويليامز) والفرنسيين رومين غروسجين (هاس) وإستيبان أوكون (فوس إنديا).

وبعد سباق مخيّب لفريق فيراري، واصل هاميلتون الابتعاد في صدارة الترتيب العام برصيد 263 نقطة بينما توقف رصيد فيتل عند 235 واقترب منه بوتاس في المركز الثالث بـ212 نقطة، بينما يحتل ريكاردو المركز الرابع بـ162 نقطة، ويتم رايكونين قائمة المراكز الخمسة الأولى بمجموع نقاط وصل إلى 138 نقطة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن هاميلتون يبتعد بصدارة ترتيب الفورمولا بفوز في "سباق الحوادث" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق محراب السيدة رقية
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة