أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

مصر تُشارك بمعرض سياحي روسي لأول مرة منذ سقوط الطائرة في سيناء

مصر تُشارك بمعرض سياحي روسي لأول مرة منذ سقوط الطائرة في سيناء
مصر تُشارك بمعرض سياحي روسي لأول مرة منذ سقوط الطائرة في سيناء

قال كريم محسن، القائم بأعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن ستشارك للمرة الأولى منذ 2015 في معرض ليجر السياحي الذي يقام في هذا الأسبوع.
وأضاف محسن، في تصريحات لوكالة "رويترز"، أن "الهيئة العامة للتنشيط السياحي ستُشارك في معرض ليجر إلى جانب اتحاد الغرف السياحية للمرة الأولى منذ وقف روسيا لمصر بداية نوفمبر/ تشرين الثاني 2015".

وكانت  تسهم بنحو 33% من إجمالي أعداد السائحين الوافدين إلى مصر. وزار 3.1 ملايين سائح روسي مصر في 2014 ونحو 2.3 مليون في أول عشرة أشهر من 2015.
وعقب حادث الطائرة فرضت روسيا حظراً على السفر إلى مصر، بينما حظرت بريطانيا السفر إلى سيناء.

وقال مسؤول في الهيئة العامة لتنشيط السياحة للوكالة، مشترطاً عدم نشر اسمه، "حضورنا في معرض ليجر الروسي يأتي لأهميته واستعداداً لما بعد رفع تعليق سفر الرحلات الروسية السياحية للمنتجعات المصرية. نستعد بالمشاركة في المعرض والتسويق لمصر. نأمل عودة  لمصر خلال الربع الأخير من العام الجاري".

وتلقّت السياحة المصرية ضربة قاصمة عندما تحطّمت  روسية في سيناء أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2015 وقتل جميع من كانوا على متنها.
ولم تشارك شركات السياحة المصرية أو وفود حكومية في معرض ليجر العام الماضي، وسط استمرار تعليق رحلات الطيران إلى مصر وحضور وفود أمنية روسية في زيارات متتالية لمراجعة إجراءات الأمن في المطارات المصرية.

ويأمل خبراء القطاع أن تكون المشاركة المصرية في ليجر هذا العام مقدمة لعودة السياح الروس.

وقال إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري السابق للغرف السياحية، "حضور وزارة السياحة المصرية من خلال هيئة تنشيط السياحة والاتحاد المصري للغرف السياحية ممثلاً عن القطاع الخاص يمكن اعتباره تحركاً لاستئناف الرحلات الروسية لمصر خلال الفترة المقبلة".

وزادت أعداد السائحين الوافدين إلى مصر 54% في أول سبعة أشهر من العام الحالي، لتصل إلى 4.3 ملايين سائح، في حين قفزت الإيرادات 170% إلى 3.5 مليارات دولار.

وزار مصر ما يزيد على 14.7 مليون سائح في 2010 وهوى هذا العدد إلى 9.8 ملايين في 2011 وإلى نحو 4.5 ملايين في 2016. 

(رويترز، العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر تُشارك بمعرض سياحي روسي لأول مرة منذ سقوط الطائرة في سيناء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أرسنال يستعيد التوازن بفوز مستحق في دربي شمال لندن
التالى السيسي يحمل المزارعين مسؤولية أزمة مياه النيل