أخبار عاجلة
الكتاب العربي في تركيا: أكثر من معرض -
1288 قضية مخدرات فى أسبوع -

"فيلم الرعب": مهرجان لشباك التذاكر

"فيلم الرعب": مهرجان لشباك التذاكر
"فيلم الرعب": مهرجان لشباك التذاكر
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

افتتح مهرجان "" في العاصمة التونسية أول أمس، بعرض الفيلم الأميركي "الأم" الفيلم للمخرج دارن آروتوفسكي، وهو من بطولة جينفر لورنس، وخافيير باردم.

العروض متواصلة حتى العشرين من الشهر الجاري، ويعد المهرجان الثاني من نوعه في البلاد العربية بعد "" الذي انعقدت دورته الثانية في بيروت مؤخراً، رغم اختلاف توجه التظاهرتين؛ إذ يسعى "مسكون" إلى تشجيع صناعة  الطويل منها والقصير عند المخرجين العرب، وأن يكون موضوعها ليس الرعب للرعب فقط، بل متصلاً بقضايا الواقع الراهن، وذلك إلى جانب العروض العالمية في برنامجه.

أما "فيلم الرعب" التونسي، فهو وفقاً للمنظم الأسعد القوبنطيني يأتي انطلاقاً من إقبال الجمهور التونسي على هذا النوع من الأفلام، في حين تعاني دور العرض عموماً من ضعف الإقبال عليها، مبيناً أن هذه قد تكون وسيلة لتشجيع المتفرّج التونسي على ارتياد السينما.

لا يظهر أن المهرجان له هدف آخر غير هذا، الذي يبدو تجارياً بعض الشيء، يتضح ذلك أكثر عند النظر إلى العروض، التي ينتمي الجزء الأكبر منها إلى السينما الأميركية الهوليوودية، من بينها "أنابيل" و"الخاتم" و"ويغا 2".

ومثلما كان الافتتاح مع فيلم أميركي كذلك سيكون عرض الختام، فمن المقرر أن يكون للفيلم الأميركي "إت"، للمخرج أندي موشياتي، وهو فيلم لقي ثناء كبيراً من النقاد الذين اعتبروه نقلة نوعية في سينما الرعب.

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن "فيلم الرعب": مهرجان لشباك التذاكر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق التونسيون يسخرون من نشرة أخبار التلفزيون الرسمي
التالى تحضيرات متسارعة لمعركة إدلب: تنسيق تركي مع الجيش الحر