أخبار عاجلة
172 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بحلايب وشلاتين -
اخبار فلسطين اصابات خلال اقتحام جيش .... -

مصر:اعتقال قيادات عمالية أخطروا "الداخلية" بتنظيم وقفة احتجاجية

مصر:اعتقال قيادات عمالية أخطروا "الداخلية" بتنظيم وقفة احتجاجية
مصر:اعتقال قيادات عمالية أخطروا "الداخلية" بتنظيم وقفة احتجاجية

أفاد الناشط الحقوقي العمالي المصري، هشام فؤاد، أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على عدد من القيادات العمالية التي دعت لتنظيم وقفة احتجاجية، الثلاثاء المقبل، بعد أن تقدمت رسميًا بإخطار لوزارة الداخلية بشأن تنظيم الوقفة.

واعتبر نقابيون، أن القبض على القيادات العمالية "محاولة لإجهاض الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها، ظهر الثلاثاء المقبل، الموافق لـ 19 سبتمبر/أيلول الجاري من جانب النقابة العامة للعاملين بالضرائب المصرية".

وتأتي الوقفة على خلفية "أن الموظفين حققوا حصيلة ضريبية تبلغ 440 مليار جنيه، وهي تمثل 130 في المائة من الحصيلة التي كانت مستهدفة، والتي كانت مقدرة بـ 360 مليار جنيه، وعندما طالبوا بصرف الحافز لأنهم نجحوا في تحقيق الحصيلة المستهدفة، تم إخطارهم بتعليق الحافز لحين تحقيق 640 مليار جنيه العام المقبل، ما أثار غضب الموظفين لأن المصلحة تتهرب من صرف حافزهم المستحق، وتضع حصيلة تعجيزية للعام التالي، فقرروا التظاهر احتجاجًا على هذا المسلك، واتباع كافة الخطوات التي نصّ عليها قانون التظاهر، فأخطروا قسم السيدة زينب".

وأكد النقابيون القبضَ على عدد من أعضاء نقابة الضرائب العقارية العامة والكهرباء، بالإضافة لاقتحام منزل رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية.

ومن المقرر أن يتم عرضهم على النيابة اليوم الأحد، وحتى الآن لا يعرف الموظفون سبب القبض على زملائهم، ولا التهم الموجهة لهم.

وكانت النقابة العامة للضرائب بالتعاون مع الضرائب العقارية ونقابة العلوم الصحية والكهرباء والتربية الخاصة، قد نظموا ورشة عمل، الخميس والجمعة الماضيين، بخصوص قانون النقابات فمنعت إدارة الفندق تنظيمها وألغت الحجز، فنقلت ورشة العمل إلى مركز تدريب خاص بالنقابيين، إلا أن قوات الأمن منعت انعقادها وألقي القبض على بعض النقابيين المنظمين لها.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر:اعتقال قيادات عمالية أخطروا "الداخلية" بتنظيم وقفة احتجاجية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة