أخبار عاجلة

العراقية" تستأنف رحلاتها إلى موسكو بعد توقف 13 عاماً

العراقية" تستأنف رحلاتها إلى موسكو بعد توقف 13 عاماً
العراقية" تستأنف رحلاتها إلى موسكو بعد توقف 13 عاماً

نفذت  العراقية، اليوم الأحد، أول رحلة مباشرة إلى مطار "فنوكوفو" الدولي في ضواحي موسكو قادمة من بغداد، وسط خطط الشركة لتنظيم  واحدة أسبوعيا من بغداد وأخرى من .

ورغم أن حركة الطيران المباشر بين البلدين ظلت متوقفة منذ عام 2004 بسبب الاقتتال في العراق وتردي أمان الطيران، إلا أن  وبغداد بدأتا في عام 2015 محادثات نشيطة حول استئنافها.

وفي نهاية أغسطس/آب الماضي، توّجت هذه المحادثات بالاتفاق على استئناف رحلات الطيران المنتظمة اعتبارا من سبتمبر/أيلول الجاري.

ورحب رئيس هيئة النقل الجوي الروسية، ألكسندر نيرادكو، بمبادرة الجانب العراقي، مؤكدا أنها ستسهم في الدفع بالعلاقات الاقتصادية بين روسيا والعراق وتعزيز التعاون في مجال .

ومن المنتظر أن يخفف استئناف الطيران المباشر أعباء ومتاعب السفر على الطلاب وأبناء الجالية العراقية في روسيا الذين كانوا يضطرون سابقا للسفر إلى بلدهم على متن رحلات غير مباشرة والانتظار لساعات طويلة في .   

ويمتلك العراق ستة مطارات مدنية، أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، والنجف، والموصل، بالإضافة إلى مطاري أربيل والسليمانية، الذين يخضعان لسلطة الإقليم الكردي شمالي البلاد.

ويعمل العراق على إعادة إحياء أسطوله الجوي المدني منذ 2003. ويمتلك العراق أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 34 طائرة من طراز بوينغ الأميركية وبومباردو الكندية، استوردها حديثا ضمن عقود أبرمها في الأعوام الماضية، ضمن خطة لإعادة تنشيط شركة الخطوط الجوية العراقية. 

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن العراقية" تستأنف رحلاتها إلى موسكو بعد توقف 13 عاماً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى فورين أفيرز: هدف ابن سلمان السلطة وليس الفساد