أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -
هل "الدولة القومية" إلى زوال؟ -

الصليب الأحمر يطالب بتحييد المدنيين ويستنكر قصف أطفال تعز

الصليب الأحمر يطالب بتحييد المدنيين ويستنكر قصف أطفال تعز
الصليب الأحمر يطالب بتحييد المدنيين ويستنكر قصف أطفال تعز

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، عن استنكارها لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين جرّاء قصفٍ استهدف مناطق سكنية في "حارة شعب الدبا" و"سوق الصميل" في تعز يوم الجمعة 15 أيلول/سبتمبر.

وأوضحت اللجنة الدولية في بيان أصدرته اليوم أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة تسعة آخرين بجروح بالغة. وبحسب ما ورد من تقارير، اثنان من بين الأطفال الثلاثة الذين قتلوا في هذا القصف كانا يلعبان الكرة.

وقال المدير الإقليمي للّجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقتي الشرق الأدنى والشرق الأوسط، روبير مارديني": "ليس بوسعنا أن نغضّ الطّرف عن ارتفاع أعداد المدنيين المصابين أو القتلى من جرّاء الهجمات العشوائية في النزاع الذي يعصف باليمن. وفي الشهور الأخيرة كثيرًا ما وجد المدنيون من النساء والرجال والأطفال أنفسهم في مرمى النيران، ما يوقع بينهم ضحايا للقذائف والقنابل".

وأضاف مارديني: "نحثّ جميع الأطراف المتحاربة على اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة لتجنّب إصابة المدنيين".

وبموجب القانون الدولي الإنساني، وما تقتضيه أبسط مبادئ الإنسانية، لا بد من فعل كل ما يمكن لحماية أرواح المدنيين والأعيان المدنية.

وأردف مارديني: "ما حدث يوم الجمعة الماضي إنّما هو تذكير صارخ آخر بالمعاناة الهائلة التي يتكبدها المدنيون في حياتهم اليومية في أرجاء اليمن".

يشار إلى أن نحو ثمانية أشخاص قتلوا، وأُصيب آخرون، في محافظة تعز جنوبي اليمن يوم الجمعة الماضي، جراء قصفين منفصلين، أحدهما بغارة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في البلاد، والآخر اتُّهم به مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وحلفاؤهم الموالون لعلي عبد الله صالح.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن الصليب الأحمر يطالب بتحييد المدنيين ويستنكر قصف أطفال تعز في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحصار وتراجع أسعار النفط يُضعفان الخليج
التالى اخبار فلسطين الاحتلال يحيي الذكرى الـ٢٢ ....