أخبار عاجلة
رونالدو ينفجر في وجه الإعلام -
الملهاة العربية ونهاية التاريخ -
تعز بين مليشيتين -
لبنان عندما يتريّث -
فاز القرد بجائزة أجمل منقار -
وعد بلفور في مئة سنة -

"معاريف": ملك البحرين ضد مقاطعة إسرائيل

"معاريف": ملك البحرين ضد مقاطعة إسرائيل
"معاريف": ملك البحرين ضد مقاطعة إسرائيل
قالت صحيفة معاريف "هشفواع" على موقعها على الإنترنت، ظهر اليوم الأحد، إن ملك ، حمد بن عيسى آل خليفة، أعرب عن  المقاطعة العربية لإسرائيل، مضيفا أنه "يحق لمواطني بلاده زيارة إسرائيل". 

وقالت الصحيفة إن "ملك البحرين أدلى بهذه الأقول للحاخام اليهودي أبراهام كوبر، رئيس مركز إيلي فيزنطال في لوس أنجليس، خلال لقاء ديني، تم خلاله التوقيع على بيان يستنكر الكراهية والعنف الديني". 

وبحسب الصحيفة، قامت الفرقة الموسيقية البحرينية بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي "هتكفا". 

ولفتت الصحيفة إلى أن الحاخام أبراهام كوبر، ورفيقه الحاخام مارفين هاير، سبق لهما أن زارا عاصمة البحرين المنامة هذا العام.

ووفقا للحاخام كوبر، "فقد كانت الزيارة مهمة فتحت الأنظار، إذ كانت هناك كنيسة عُلق عليها صليب، إلى جانب معبد هندوسي، وعلى مسافة غير بعيدة منهما مسجد مثير للانطباع، وحتى كنيس يهودي صغير في البلدة القديمة من  هو الوحيد في الخليج الفارسي". 

وأضاف الحاخام اليهودي أنه ورفيقه التقيا ملك البحرين، وبحثا معه إمكانية إقامة متحف للتسامح الديني في العاصمة البحرينية.

وذكرت الصحيفة أن "أقوال ملك البحرين تأتي بعد أقل من أسبوع على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال فيها إن العلاقات بين إسرائيل والدول العربية أكبر من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل"، مشيرا إلى أن "لإسرائيل علاقات سرية مع دول عربية كثيرة". 

وأضاف نتنياهو أن "ما يحدث مع المجموعة العربية غير مسبوق في تاريخنا، حتى عندما وقعنا اتفاقيات سلام. عمليا التعاون يتم بطرق مختلفة وعلى مستويات عديدة، ولم يصل بعد إلى مرحلة العلن، لكن ما هو قائم تحت غطاء السرية أكبر بكثير من أي فترة أخرى بتاريخ إسرائيل". 

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن "معاريف": ملك البحرين ضد مقاطعة إسرائيل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة