أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

المالكي يحذر من «قيام اسرائيل ثانية» في شمال العراق

المالكي يحذر من «قيام اسرائيل ثانية» في شمال العراق
المالكي يحذر من «قيام اسرائيل ثانية» في شمال العراق

حذر نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي، اليوم الأحد، لدى استقباله السفير الامريكي في بغداد من “قيام اسرائيل ثانية” في شمال العراق في اشارة الى الاستفتاء المرتقب على استقلال اقليم كردستان في 25 سبتمبر الحالي.

واكد المالكي، في بيان بعد اجتماعه بالسفير دوغلاس سليمان ضرورة “الغاء اجراء الاستفتاء لكونه غير دستوري ولا يصب في مصلحة الشعب العراقي عامة ولا لصالح الكرد خاصة”.

واضاف زعيم ائتلاف دولة القانون اكبر الكتل البرلمانية “لن نسمح بقيام إسرائيل ثانية في شمال العراق” محذرا “المطالبين بالاستفتاء من التداعيات الخطيرة التي سيخلفها هذا الاجراء على امن وسيادة ووحدة العراق”.

وأعلن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في حزيران/يونيو الماضي، الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر موعدا لاجراء استفتاء على استقلال الاقليم.

واذ دعا المالكي الى اجراء حوار بين الاطراف المعنية لحل المشاكل القائمة استنادا الى الدستور، طالب قادة الإقليم ب”احترام رغبة الشعب العراقي الرافض للاستفتاء وكذلك مواقف المجتمع الدولي التي جاءت منسجمة مع التطلعات الشعبية والوطنية”.

وصادق برلمان الاقليم الجمعة على إجراء الاستفتاء في موعده المقرر.

أ ف ب

شكرا لمتابعتكم خبر عن المالكي يحذر من «قيام اسرائيل ثانية» في شمال العراق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 2017... إنّه عام الأطفال
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة