أخبار عاجلة

'مكافحة الفساد' تتحدث عن ٨٠ مليون دينار تجاوزات لكن 'لا ....

'مكافحة الفساد' تتحدث عن ٨٠ مليون دينار تجاوزات لكن 'لا ....
'مكافحة الفساد' تتحدث عن ٨٠ مليون دينار تجاوزات لكن 'لا ....

تمكنت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، من استرداد نحو ٢ مليون و٣٣٥ ألف دينار، من أصل ١٢٥ مليون دينار، تقع ضمن إطار شبهات فساد وتتطلب المساءلة القانونية، ومنها ٨٠ مليون دينار تقع في إطار التجاوزات الإدارية لكنها لا ترقى لمستوى المساءلة القانونية.

وقال رئيس الهيئة محمد العلاّف، إنه فيما يتعلق بإحصائية المبالغ التي تضمنها تقرير ديوان المحاسبة للأعوام ٢٠٠٩-٢٠١٥ وفقاً لمعايير المساءلة القانونية، بين العلاف، أنها بلغت نحو ١٢٥ مليون دينار، منها نحو ٤٥ مليون دينار تقع ضمن إطار شبهات فساد وتتطلب المساءلة القانونية، ونحو ٨٠ مليون دينار مبالغ تقع في إطار التجاوزات الإدارية والمخالفات الإجرائية ولا ترقى إلى مستوى المساءلة القانونية، وتتطلب إجراءات تصويب أو استرداد أموال.

وتابع العلاف ان الـ ٨٠ مليون دينار، تتجزأ إلى مبالغ تم استردادها وبلغت نحو ٢ مليون و٣٣٥ ألف دينار، ومبالغ قيد الاسترداد وتبلغ نحو ١٢ مليون دينار، ونحو ٦٥ مليون و٢٠٠ ألف دينار مبالغ انفقت أصولياً ولم تتضمن أي شبهات فساد، منوهاً أن الأخيرة تشكل ما نسبة ٥٠ بالمائة من إجمالي المبالغ الواردة في التقرير خلال السنوات السبع.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن 'مكافحة الفساد' تتحدث عن ٨٠ مليون دينار تجاوزات لكن 'لا .... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى قس مسيحي يحكي تفاصيل حياة ونجاة الكاهن الهندي في عدن: غفرت للقتلة وأفكر بالعودة ثانية (ترجمة خاصة)