بعد تغريدات المذيعة جيميل هيل... أميركيّون يصفون ترامب بالعنصري النازي

بعد تغريدات المذيعة جيميل هيل... أميركيّون يصفون ترامب بالعنصري النازي
بعد تغريدات المذيعة جيميل هيل... أميركيّون يصفون ترامب بالعنصري النازي
تستمرّ قضيّة المذيعة التلفزيّونية في شبكة "إي أس بي أن" الرياضية، جيميل هيل، بالتفاعل، إثر تغريدات كتبتها الأسبوع الفائت وصفت فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنّه "عنصري من أنصار المؤمنين بتفوق البيض".

وأطلق مناصرون لهيل ومدافعون عن رأيها وحريّتها بكتابة تلك التغريدات، وسم "#NaziBucketChallenge" (تحدي الدلو النازي)، وهو مستمدّ من تحدٍّ خيري أطلق منذ سنوات بعنوان "تحدي دلو الثلج".

وعرّف المغردون في التحدي الجديد عن أنفسهم، قبل أن يُعلنوا أنّ ترامب نازي أبيض. وكتب أحدهم "أنا مصمّم ألعاب فيديو، كاتب، ومعلق سياسي. ترامب نازي أبيض". وغرّد آخر "كموظف حكومي قد يتم صرفه، أقول إنّ ترامب هو عنصري ونازي أبيض".



 
وأتى هذا الوسم بعدما كتب المنتج التلفزيوني مايكل غرين تغريدة أعرب فيها عن دعمه لهيل يوم الأربعاء.

ووصفت هيل في سلسلة من التغريدات، هذا الأسبوع، الرئيس ترامب بأنه "الأكثر هجومية وجهلاً في حياتي"، ثم كتبت، إنه "عنصري من أنصار تفوق البيض" أحاط نفسه بأشخاص من نفس النوعية.

ويوم الأربعاء، ندّد البيت الأبيض بتغريدة هيل. واعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أن هذا التعليق "هجوم يستوجب الطرد". وقالت ساندرز، إنّ تعليقات هيل كانت "مشينة"، و"أعتقد أنّه هجوم يستوجب الطرد من قبل ESPN". 


ومن جانبها، قالت شبكة "إي أس بي أن" التي يتهمها بعضهم بأنها مسيسة، والتي تملكها والت ديزني، في بيان، إنّ تعليقات هيل على "تويتر" "لا تمثل موقف إي أس بي أن"، مضيفة "تناولنا هذا الأمر مع جيميل وهي تدرك أن تصرفاتها كانت غير لائقة". 

ولاحقاً، ردّت هيل على الجدل، قائلةً إنّ تعليقاتها تُعبّر عن إيمانٍ شخصي وهي نادمة على أنّ تلك التغريدات وضعت المؤسسة تحت ضوءٍ حرِج.

وهاجم ترامب القناة بدوره، معتبراً أنّها تدفع ثمن اصطفافاتها السياسيّة وانعدام مشاهديها، مطالباً إياها بالاعتذار على "عدم المصداقية".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن بعد تغريدات المذيعة جيميل هيل... أميركيّون يصفون ترامب بالعنصري النازي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق للمرة الثانية... مصر تنحاز لروسيا ضد السعودية بالأزمة السورية
التالى الجوف: مقتل 13 شخصاً بانفجار مخزن أسلحة تابع لأحد تجار السلاح