أخبار عاجلة
تشميع "مكتبة البلد": قرصة أذن أمنية -

الحكومة الجزائرية تعرض خطتها اليوم أمام البرلمان

الحكومة الجزائرية تعرض خطتها اليوم أمام البرلمان
الحكومة الجزائرية تعرض خطتها اليوم أمام البرلمان
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
وتتضمن خطة عمل الحكومة الجديدة تدابير للحفاظ على أمن الجزائر واستقرارها ووحدتها ومواصلة مكافحة الإرهاب، وسياسة المصالحة الوطنية التي تم إقرارها عام 2005، إضافة إلى وضع إجراءات احترازية بغية حماية الشباب من جميع أشكال التطرف والانحراف، وإبقاء اليقظة على مستوى الحدود للوقاية من أي تهديد ناجم عن بؤر انعدام الاستقرار في الجوار، وارتباط الإرهاب بالجريمة المنظمة.

وتطرح الحكومة إجراءات تتعلق بالشق السياسي، على غرار تعزيز الديمقراطية ودولة الحق والقانون، والحفاظ على استقرار وأمن البلاد، وتعزيز ودعم جهود قوات الجيش والأمن وحرية الصحافة.


من جهة أخرى، تقدم الحكومة مقترحات لتطوير الاقتصاد الوطني عبر ترقية الاستثمار، ومن خلال تدابير اقتصادية عاجلة لتخطي الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها البلاد، بعد نفاد جزء من الاحتياطات المالية، وتدني احتياطات الصرف إلى 100 مليار دولار أميركي، حيث قررت الحكومة اللجوء إلى ما تصفه بالتمويل غير التقليدي، عبر طبع إضافي للأوراق المالية موجه حصريا لميزانية الاستثمار.

وتتعهد الحكومة، دبلوماسيا، بالعمل على "الاستمرار في السياسة الخارجية القائمة على دبلوماسية السلم والدفاع عن القضايا العادلة وترقية الأخوة وتطوير علاقات التعاون".

 وكان رئيس الحكومة قد التقى في البرلمان برؤساء أحزاب الموالاة، الذين يشكلون الأغلبية في البرلمان، لإقناعهم بخطة عمل حكومته، فيما اتهمت قوى المعارضة أويحيى بإقصائها من هذا الاجتماع، لكنه رد على هذه الاتهامات بأن المعارضة أعلنت عن موقف مسبق رافض لخطة عمل الحكومة.

ويتوقع أن تكون الجلسات البرلمانية لمناقشة عمل الحكومة ساخنة، بسبب مواقف كتل المعارضة من رئيس الحكومة وسياساته، ومواقف أويحيى التي يهاجم خلالها قوى المعارضة وآراءها من الوضع السياسي في البلاد.

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحكومة الجزائرية تعرض خطتها اليوم أمام البرلمان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رهان تونسي على تحويل الديون إلى استثمارات
التالى الأمم المتحدة: 65 ألف شخص تضرروا جراء الأمطار والسيول فى السودان