أخبار عاجلة
قطر تدين تفجيرا استهدف تجمعا شرقي افغانستان -

خطاب نوايا للتعاون الدفاعي بين قطر وبريطانيا يتضمن شراء 24 طائرة تايفون

خطاب نوايا للتعاون الدفاعي بين قطر وبريطانيا يتضمن شراء 24 طائرة تايفون
خطاب نوايا للتعاون الدفاعي بين قطر وبريطانيا يتضمن شراء 24 طائرة تايفون

وقع وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، اليوم الأحد، مع نظيره البريطاني مايكل فالون، على خطاب نوايا في المجال الدفاعي، يتضمن تعزيز الدعم العسكري والتقني بين الجانبين، ويتضمن سعي الدوحة لشراء 24 طائرة تايفون حديثة بكامل عتادها.

وحسب بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، تلقت "العربي الجديد"، نسخة منه، فإن اجتماعاً ثنائياً تم اليوم بين وزيري الدفاع القطري والبريطاني تمت فيه "مناقشة أوجه التعاون في المجالات العسكرية، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، كما تم التباحث حول القضايا الإقليمية".

وأوضحت المديرية أنه تم التوقيع في مقر وزارة الدفاع بين الطرفين القطري والبريطاني، على خطاب نوايا يهدف إلى "تعزيز التعاون والدعم المتبادل في المجالين العسكري والتقني، ويتضمن سعي وزارة الدفاع إلى شراء 24 طائرة تايفون حديثة بكامل عتادها".

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، قد أكد في حوار مع صحيفة الشرق القطرية، بعددها الصادر اليوم، أنّ دولة قطر، كانت ولا تزال حليفاً استراتيجياً للمملكة المتحدة في المنطقة، محذراً من إطالة أمد الأزمة الخليجية، ومعرباً عن دعم بلاده جهود الوساطة لحلها.

وشدّد على أنّ "قطر حليف قوي لبريطانيا في المنطقة، والعلاقة بيننا ليست مجرد علاقات دفاعية أو تجارية فقط".

ووصف فالون العلاقات الحالية بين دولة قطر والمملكة المتحدة، بأنّها "ممتازة"، مؤكداً المضي قدماً في تعزيزها وتقويتها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خطاب نوايا للتعاون الدفاعي بين قطر وبريطانيا يتضمن شراء 24 طائرة تايفون في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "قسد" تستحوذ على أهم منابع النفط... و160 ضحية لمجزرة الأتارب
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة