أخبار عاجلة

إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان الإسكندرية السينمائي

إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان الإسكندرية السينمائي
إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان الإسكندرية السينمائي
أطلق القائمون على إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 المقرر عقدها في الفترة من 7 إلى 12 في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، البوستر الرسمي للمهرجان الذي يُقام كل عام في مدينة الإسكندرية، ويرأسه الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتّاب ونقاد السينما.

يجمع البوستر الذي صمّمه الفنان أحمد الباز رمزي الحضارة المصرية في محاولة للربط بين ثقافات الدولة من جنوبها إلى شمالها حيث الحضارة الواحدة، جامعاً بين تمثال نهضة مصر في القاهرة ومكتبة الإسكندرية أحد أهم رموز الثقافة في العالم.

ويحمل المهرجان هذا العام اسم الفنان حسين فهمي، وسيتم تنظيم احتفالية خاصة به في ثالث أيام المهرجان، بحضور عدد كبير من زملائه وأصدقائه من نجوم السينما وصنّاعها في مصر ودول البحر المتوسط، ويتخلّل الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن مشواره الفني، وتعقب الاحتفالية ندوة يتحدّث فيها الفنان المصري عن أبرز المحطات في مسيرته الفنية، خاصة السينمائية، ومن ثم سيتم إهداؤه "علم الدورة" الذي لا يُهدى إلا إلى كبار النجوم، الحائزين على ميدالية المهرجان الذهبية لعروس البحر المتوسط، وسيقدمها له في حفل الافتتاح وزير الثقافة حلمي النمنم والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ورئيس المهرجان.

كذلك سيُخصص المهرجان برنامجاً لعرض أفلامه "الإخوة الأعداء، والعار، وخللي بالك من زوزو، وانتبهوا أيها السادة"، وتُصاحب الأفلام ترجمة إلى الإنكليزية للضيوف.

ومن المُقرر تكريم اسم الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن، ومنحه الميدالية الذهبية، تقديراً لعطائه الكبير للفن والثقافة وسيتم عرض فيلمه "ناصر 56".

ومن بين المكرّمين أيضاً الفنانة صفية العمري والمخرج خالد يوسف، ومدير التصوير عصام فريد، والناقدة نعمة الله حسين، على أن يتم إصدار كتاب خاص بكل شخصية حول مسيرتها الفنية وأبرز الأعمال السينمائية.

كذلك سيتم تكريم الفنانة الإسبانية عايدة فولش بحضورها في حفل الختام، ويأتي ذلك في إطار اختيار إسبانيا ضيف شرف للدورة، إذ سيعرض عدد من الأفلام الإسبانية حصرياً لأول مرة من إنتاج 2016 - 2017.

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان الإسكندرية السينمائي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قوات سعودية تستلم مطار الغيظة بالمهرة بعد قبولها بشروط السلطة المحلية ورجال القبائل
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة