أخبار عاجلة

الاحصاءات العامة تنفذ مسحا لنفقات ودخل ٢٠ الف اسرة

الاحصاءات العامة تنفذ مسحا لنفقات ودخل ٢٠ الف اسرة
الاحصاءات العامة تنفذ مسحا لنفقات ودخل ٢٠ الف اسرة

تجري دائرة الإحصاءات العامة مسحا، هو الحادي عشر، لنفقات ودخل الأسرة بهدف توفير بيانات تفصيلية حديثة تعكس واقع حال إنفاق ودخل الأسرة والأفراد، وعلاقة الدخل بالإنفاق، فضلا عن علاقة العوامل الاقتصادية والاجتماعية بالدخل كالمهنة والمستوى التعليمي لرب الأسرة. ويشمل المسح الذي ينفذه ١٨٠ باحثا، عشرين الف اسرة من جميع أنحاء محافظات المملكة.

واكد مدير عام الدائرة الدكتور قاسم الزعبي، ان الدائرة تقوم بإجراء مسوحات الكترونية للسكان والصحة الأسرية ودخل ونفقات الأسرة والتعداد الزراعي وغيرها في ان واحد، لافتا الى ان النتائج ستصدر تباعا على الموقع الالكتروني المحدث.

وأضاف ان المسح يجري على عينة تمثل النساء اللواتي اعمارهن ٤٩-١٥ سنة سبق لهن الزواج، والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين ٥٩-١٥ سنة، دون النظر للحالة الزوجية، بهدف إثراء الموقع الالكتروني الجديد للدائرة، وبما يسهم في مساعدة الباحثين ومتخذي القرار للحصول على المعلومات الدقيقة، وخدمة اهداف وزارة الصحة والمؤسسات ذات العلاقة.

واوضح الزعبي ان التعداد الزراعي الذي يجري حاليا يأتي بعد تعداد العام ٢٠٠٧، لتوفير معلومات كمية عن (هيكلة القطاع الزراعي)، بحيث يشمل كافة مناطق المملكة خلال عام زراعي واحد وتغطى من خلاله جميع الحيازات الأرضية من دونم واحد واكثر، بالإضافة إلى حيازات الثروة الحيوانية والحيازات المختلطة.

واشار الى ان التعداد الزراعي الحالي يجري وفق التقنية الحديثة المتطورة لجمع ومعالجة البيانات باستخدام استمارة الكترونية لتقليل أخطاء تدوين البيانات وتجاوز أخطاء الترميز، وهذه التقنية تمتاز بإمكانية مراقبة سير العمل باستمرار، ونشر النتائج حال الانتهاء منها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاحصاءات العامة تنفذ مسحا لنفقات ودخل ٢٠ الف اسرة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق البطالة تدفع عراقيين إلى ابتكار مشاريع جديدة: مكتبة متنقلة للتحفيز على القراءة
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة