أخبار عاجلة
السوريون يكرمون عناصر الدفاع المدني في إدلب -
تتقارير تكشف عن موعد كشف سامسونغ عن Galaxy S9 -
الدولار يتكبد أكبر خسارة في .... -
الرؤساء الأميركيون ممنوعون من هذه الأشياء -

حشود عسكرية تركية بالقرب من معبر باب الهوى

حشود عسكرية تركية بالقرب من معبر باب الهوى
حشود عسكرية تركية بالقرب من معبر باب الهوى

أفادت مصادر محلية برصد ، ليلة السبت- الأحد، في محيط معبر باب الهوى من ، فيما يرجح أنه تحضير لدخول تلك القوات إلى ، وفق اتفاق أستانة 6، في حين وقع ضحايا مدنيون بقصف روسي على ريف دير الزور.

ونقلت مصادر لـ"العربي الجديد" أن حشودا عسكرية تم رصدها  خلال الليلة الماضية في محيط بلدة الريحانية في الجهة المقابلة لمعبر باب الهوى شمال إدلب، ما يرجح استعداد تلك القوات للدخول إلى محافظة إدلب في الساعات القادمة.

وكانت مخرجات  الأخيرة قد أشارت إلى وجود اتفاق على نشر قوات تركية من جهة المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة في محافظة إدلب، وأجزاء من ريف حماة الشمالي.

وفي سياق متصل، قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية والصواريخ مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، في خرق لاتفاق خفض التوتر، وأسفر القصف عن أضرار مادية فقط.

كما قصفت قوات النظام بالمدفعية قرى القاهرة وقسطون وتل واسط بريف حماة الغربي، وقرى ربدة وعرفة والحزم وقصر بريف حماة الشرقي، دون وقوع خسائر بشرية، بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

من جانب آخر، وقعت  بين فصائل المعارضة السورية المسلحة ومليشيا "وحدات حماية الشعب الكردية"، نتيجة محاولة تسلل من عناصر الأخيرة في أطراف مدينة دارة عزة، شمال غرب محافظة حلب، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي في المدينة.

إلى ذلك، أفادت "وكالة ستيب للأنباء" المحلية بوقوع قتلى من عناصر مليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، نتيجة هجوم مباغت من تنظيم "داعش" على موقع في غرب قرية الرويشد بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وفي سياق متصل، تحدثت الوكالة عن توثيق مقتل تسعة مدنيين بغارة روسية على قرية زغير جزيرة بريف دير الزور الشرقي، وأشارت الوكالة إلى أن الغارة وقعت في وقت سابق.

كما أفادت "شبكة ديري نيوز" بمقتل خمسة مدنيين مساء أمس السبت، جراء غارة من الطيران الروسي على مركب كان يقلهم في نهر الفرات بالقرب من مدينة موحسن شرق دير الزور، وذلك خلال محاولة الفرار من مناطق سيطرة تنظيم "داعش".

وفي الرقة، استمرت الاشتباكات بين مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" وتنظيم "داعش" في أحياء الأمين والحني والنهضة والروضة، في سعي من المليشيات لتحقيق مزيد من التقدم في المدينة، وسط استمرار القصف المدفعي والجوي على الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة "داعش".

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن مليشيات "سورية الديمقراطية" تمكنت من السيطرة على مبنى قيادة الشرطة ونادي الشباب الرياضي في وسط مدينة الرقة، بعد معارك مع تنظيم "داعش".

اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن حشود عسكرية تركية بالقرب من معبر باب الهوى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المغرب يراهن على الأمطار لإبعاد شبح الجفاف
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة