أخبار عاجلة

انفصال كتالونيا يهدد الاقتصاد الإسباني

انفصال كتالونيا يهدد الاقتصاد الإسباني
انفصال كتالونيا يهدد الاقتصاد الإسباني
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أمهلت  حكومة إقليم كتالونيا 48 ساعة للإعلان رسمياً عن التخلي عن الاستفتاء المقرر لسكان الإقليم بالانفصال عن البلاد. وحسب موقع" بي بي سي" البريطاني أمس، فقد قالت  في بيان إن إدارة الإقليم، والذي يتمتع بحكم ذاتي، ستواجه تجميداً إذا لم تنصع لطلباتها ضمن المهلة المحددة وأوقفت إجراء الاستفتاء الذي وصفته بأنه غير قانوني.

وكانت حكومة إقليم كتالونيا قد أعلنت عن إجراء استفتاء شعبي على الانفصال عن إسبانيا في الأول من الشهر المقبل. وأثيرت مخاوف في إسبانيا من أن انفصال الإقليم الغني والمتطور صناعياً وتجارياً، أكثر من مناطق إسبانيا الأخرى، سيهدد الاقتصاد الإسباني. ويمثل اقتصاد كتالونيا نسبة 19% من إجمالي ، كما أن ميناء برشلونة هو الميناء الرئيسي الذي تعتمد عليه إسبانيا في والتصدير. وتحتضن برشلونة معظم البنوك الرئيسية وشركات الموضة.
كذلك تعد منطقة كتالونيا أحد أكثر الأقاليم الإسبانية ثراء في إسبانيا، وهي منطقة صناعية، ذات نزعة استقلالية، وتعتز بهويتها ولغتها الخاصة. ويمتد تاريخ الإقليم إلى العصور الوسطى، ويعتقد كثيرون من أهالي الإقليم أنهم أمة مستقلة عن بقية إسبانيا.
ويعزز هذه المشاعر الذكريات المرتبطة بفترة الجنرال فرانسيسكو فرانكو الذي حاول قمع الهوية الكتالونية، وينعكس الأمر بوضوح في التنافس الشرس بين نادي برشلونة ومنافسة ريال مدريد اللذين يمثلان قمة كرة القدم الإسبانية.
ويقع الإقليم في أقصى شمال شرقي إسبانيا وتفصله جبال البرانس عن منطقة جنوبي فرنسا الذي يرتبط بها الإقليم بعلاقات وثيقة. وأغلب سكان الإقليم يعيشون في عاصمته برشلونة، والتي تمثل مركزاً اقتصادياً وسياسياً مهماً، فضلاً عن أنها نقطة جذب سياحية تحظى بشعبية عالمية كبيرة.
(العربي الجديد)
اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن انفصال كتالونيا يهدد الاقتصاد الإسباني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ميسي يعالج سواريز نفسيّاً بعد بداية سيئة للموسم
التالى "المتحف الصغير": ذاكرة للمسرح في وهران