أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

الجيش اللبنانى عن «فجر الجرود»: هنيئا هذا النصر التاريخى

الجيش اللبنانى عن «فجر الجرود»: هنيئا هذا النصر التاريخى
الجيش اللبنانى عن «فجر الجرود»: هنيئا هذا النصر التاريخى

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:16 صباحاً

اعتبر قائد الجيش اللبنانى، العماد جوزيف عون، اليوم السبت، أن المعركة التى خاضتها القوات المسلحة اللبنانية ضد الإرهاب كانت "ناجحة بكل المعايير".

وأكد أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذى ينبغى القيام به لمواجهة الخلايا الإرهابية النائمة والذئاب المنفردة التى تهدد أمن البلاد.

وقال عون ذلك خلال احتفال أقامه الجيش اللبنانى فى قاعدة رياق العسكرية تكريما للوحدات التى شاركت فى عملية "فجر الجرود" ضد تنظيم "داعش" الإرهابى عند الحدود اللبنانية - السورية.

وتابع: "إننا نحتفل بانتصار "فجر الجرود" على الإرهاب، وبفضل عزيمة قتال الجيش والشهداء والجرحى تم دحر الإرهابيين، وقد وثق الجميع بالجيش فكان على قدر الرهان".

وكان الجيش اللبنانى خاض معارك ضارية ضد داعش الإرهابى، خلال شهر أغسطس الماضى، فى إطار ما سمى بعمليات "فجر الجرود" من الجهة اللبنانية من الحدود مع سوريا، والتى ترافقت مع عمليات موازية خاضها حزب الله والجيش السورى من الجهة السورية للمنطقة الحدودية.

وقال قائد الجيش اللبنانى: "العمليات التى خضناها ضد الإرهاب كانت أكثر من ناجحة بكل المعايير على مستوى السرعة والتنسيق والتكامل بين كافة القوى العسكرية، وقد حققنا الهدفين الأساسيين للمعركة، وهما دحر الإرهابيين ومعرفة مصير العسكريين الذين وقعوا فى الأسر، فهنيئا هذا النصر التاريخى".

وأشار قائد الجيش اللبنانى إلى أن "اللبنانيين هبوا، خلال المعركة وبعدها، لاحتضان الجيش، وقد اشتعلت بهم ساحات الوطن، وانتصر الجيش فانتصرت به الدولة، ولكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل ضد الخلايا الإرهابية فى البلاد والذئاب المنفردة، وقد بدأت سلسلة توقيفات، وستتلاحق، ضد كل من يثبت تورطه بالاعتداء على الوطن".

ودعا قائد الجيش اللبنانى الوحدات العسكرية لمواجهة إرهاب الدولة التى تقوم به إسرائيل، وخرقها للقرار 1701"، فى إشارة إلى قرار مجلس الأمن الدولى الصادر فى شهرأغسطس 2006، والذى أنهى الحرب الإسرائيلية على لبنان.

وفى هذا الصدد قال: "لقد عززنا انتشار الجيش فى الجنوب وحرصنا على التعاون مع قوات الأمم المتحدة العاملة فى لبنان، اليونيفيل".

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجيش اللبنانى عن «فجر الجرود»: هنيئا هذا النصر التاريخى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هل "الدولة القومية" إلى زوال؟
التالى العراق يحدّد موعد الانتخابات البرلمانية ويحظر مشاركة الأحزاب ذات الأجنحة المسلحة