أخبار عاجلة
172 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بحلايب وشلاتين -
اخبار فلسطين اصابات خلال اقتحام جيش .... -
اخبار فلسطين الاحتلال يهدم منزلين في مدينة .... -
الملك يعزي الرئيس النيجيري .... -

إعصارا "هارفي" و"إيرما" يتسببان بخسائر كبرى لشركات التأمين

إعصارا "هارفي" و"إيرما" يتسببان بخسائر كبرى لشركات التأمين
إعصارا "هارفي" و"إيرما" يتسببان بخسائر كبرى لشركات التأمين
حذرت شركة "ميونخ ري" الألمانية، التي تحمي من المخاطر، المساهمين من أن الخسائر الناجمة عن العواصف ستؤدي على الأرجح إلى خسارة خلال الربع الثالث ويمكن أن تتسبب في عدم تحقيق مستهدف أرباحها لعام 2017 بنسبة تراوح بين ملياري يورو (2.4 مليار دولار) و2.4 مليار يورو (2.9 مليار دولار).

وضرب الولايات المتحدة في أواخر أغسطس/آب، ما أدى إلى حدوث فيضانات كارثية في المنطقة المحيطة بمدينة "هيوستن"، وتبعه "إيرما" بعد ذلك بفترة وجيزة ضارباً الجزر في البحر الكاريبي قبل وصوله إلى ساحل "فلوريدا" كعاصفة من الفئة الرابعة.

وتوقعت الشركة في بيان، أن يسفر هذان الإعصاران عن خسائر ضخمة في قطاع التأمين، الأمر الذي لا يستطيع السوق و"ميونيخ ري" تحديده في الوقت الحالي.

وتنبأت شركة تحليل الكوارث "إير ورلد وايد" بأن الخسائر التأمينية الناتجة عن إعصار "إيرما" ستراوح بين 20 و40 مليار دولار.

وقالت "ميونخ ري" إن استراتيجيتها للأعمال والمخاطر تضمن قاعدة رأسمالية قوية بما فيه الكفاية حتى تتمكن من تقديم قدرتها الكاملة على إعادة التأمين لعملائها في حالة الكوارث الطبيعية الكبرى.

وكانت شركة "أكيوويذر" الخاصة للأرصاد الجوية قد قدرت كلفة الإعصارين إيرما الذي يضرب فلوريدا منذ الأحد، وهارفي الذي سبب فيضانات كارثية في تكساس بـ290 مليار دولار، أو 1.5% من إجمالي الناتج الداخلي للولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ومؤسسها جويل ن. مايرز، إن "التقديرات المتعلقة بالأضرار التي نجمت عن إيرما يفترض أن تبلغ حوالي مئة مليار دولار، ما يجعله واحداً من الأعاصير الأعلى كلفة في التاريخ".

وأضاف "تقديراتنا تفيد بأن الإعصار هارفي سيكون الكارثة المرتبطة بالأحوال الجوية الأكثر كلفة في تاريخ الولايات المتحدة بمبلغ 190 مليار دولار، أي نقطة مئوية واحدة من إجمالي الناتج الداخلي" للولايات المتحدة. 

(العربي الجديد)
اقــرأ أيضاً

شكرا لمتابعتكم خبر عن إعصارا "هارفي" و"إيرما" يتسببان بخسائر كبرى لشركات التأمين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إحصائيات لافتة للنجوم العرب في الدوريات الأوروبية
التالى في سورية الأسد... "كل شي تمام يا أبي"