#السودان - الصحة تعلن عن (186) حالة اصابة بالكوليرا وتقر بغياب استراتيجيات المكافحة - #الراكوبة

#السودان - الصحة تعلن عن (186) حالة اصابة بالكوليرا وتقر بغياب استراتيجيات المكافحة - #الراكوبة
#السودان - الصحة تعلن عن (186) حالة اصابة بالكوليرا وتقر بغياب استراتيجيات المكافحة - #الراكوبة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

لجنة الأطباء تكشف عن (45) حالة وفاة بالمرض في الدندر

الخرطوم: ندى رمضان

اعلن وزير الصحة الاتحادي، بحر إدريس ابوقردة عن وجود (186) حالة إصابة بالإسهال المائي بجميع ولايات السودان في الوقت الراهن، في وقت كشفت لجنة أطباء السودان المركزية عن (45) حالة وفاة بالإسهالات المائية بمحلية الدندر، ووصلت جملة الإصابات في تلك المنطقة (280) حالة.

وحسب الوزير فقد سجلت ولاية الجزيرة أعلى نسبة اصابة، حيث بلغت جملة الحالات المسجلة بها (28) حالة، تليها ولاية نهر النيل بـ (27) حالة والقضارف (25) حالة و(20) حالة في ولاية النيل الأبيض و(17) حالة في ولاية شمال كردفان و (16) حالة في جنوب دارفور، بجانب (15) حالة في ولاية سنار و (10) حالات في ولايتي جنوب كردفان وشرق دارفور و (8)حالات في شمال دارفور، بالاضافة الى (4) حالات في كل من النيل الأزرق وغرب كردفان، وحالتان في ولاية كسلا.

وأوضح وزير الصحة الاتحادي ان ولاية البحر الأحمر سجلت (4) وفيات، وبلغت السجل الصفري كل من الخرطوم والشمالية.
وفي السياق كشفت لجنة الاطباء المركزية طبقا لتقرير صادر عنها تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، عن تزايد الاصابات بمحلية الدندر حيث بلغ عدد المصابين (280) مصاباً، وبلغت جملة الوفيات (45) حالة وفاة منذ بداية انتشار المرض .
وحذرت اللجنة من ارتفاع عدد المرضى نسبة لسوء الإمداد المائي وتزايد هطول الأمطار وغياب برامج التثقيف الصحي بكيفية الوقاية.

الجريدة


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن #السودان - الصحة تعلن عن (186) حالة اصابة بالكوليرا وتقر بغياب استراتيجيات المكافحة - #الراكوبة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الراكوبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الراكوبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق التمثيل الضوئي العكسي لإنتاج الوقود الحيوي
التالى #السودان - موضة جديدة باسم "الفيس كيني" تنتشر على شواطئ الجزائر.. هذه فوائدها - #الراكوبة