أخبار عاجلة

كيف سيطر فيروس "كوبي كات" على هواتف "أندرويد"؟

كيف سيطر فيروس "كوبي كات" على هواتف "أندرويد"؟
كيف سيطر فيروس "كوبي كات" على هواتف "أندرويد"؟
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

وأشار الباحثون، في بيان الأسبوع الماضي، إلى أن الفيروس عرف نشاطاً قياسياً في الفترة الممتدة بين شهر إبريل/ نيسان وشهر مايو/ أيار من سنة 2016، واستهدف أكثر من 14 مليون هاتف وحاسوب لوحي. وحصد الفيروس مبلغ 1.5 مليون دولار في غضون شهرين. وأكد الباحثون أن البرمجيات الخبيثة انتشرت عبر متاجر تطبيقات الطرف الثالث وهجمات التصيّد، وليس من خلال المتجر الرسمي الخاص بشركة غوغل.

واستطاع فيروس CopyCat - أثناء فترة نشاطه - السيطرة عل أكثر من 8 ملايين جهاز، وتمكن من عرض أكثر من 100 مليون إعلان وهمي، وتثبيت 4.9 ملايين تطبيق على الهواتف والأجهزة اللوحية، الأمر الذي ساهم في توليد إيرادات كبيرة للقراصنة.

وأشار مهندسون من غوغل إلى أن الشركة تعمل منذ سنوات على محاربة فيروسات من هذا النوع، الأمر الذي دفعها إلى تطوير أداة Google Play Protect، وهي ميزة أمنية تم طرحها من قبل الشركة، تقوم بمسح وإزالة التطبيقات الخبيثة من الهواتف، كما دعت غوغل مستخدمي هواتف الأندرويد إلى عدم تثبيت تطبيقات خارج متجر غوغل بلاي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن كيف سيطر فيروس "كوبي كات" على هواتف "أندرويد"؟ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وفد روسى يزور سوريا فى مهمة خاصة
التالى #السودان - رد للرافضين تصدير إناث الماشية (2): ما الجدوي الإقتصادية لسلالات الماشية؟ - #الراكوبة