أخبار عاجلة
بلدية عجمان تحصد «آيزو» معالجة شكاوى المتعاملين -
عمار بن حميد يبحث توطيد العلاقات مع فرنسا -
أكاديمية شرطة دبي تتعاون مع «حرة جبل علي» -

'الترخيص': ٤ حافلات حجاج من ٤٠ تجتاز الفحص الفني

'الترخيص': ٤ حافلات حجاج من ٤٠ تجتاز الفحص الفني
'الترخيص': ٤ حافلات حجاج من ٤٠ تجتاز الفحص الفني
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

كشف مدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات العميد المهندس هاشم الخصاونة إن ٤ حافلات من أصل ٤١ حافلة لنقل الحجاج اجتازت الفحص الفني الأحد والاثنين.

واكد الخصاونة أن ادارة الترخيص لن تتهاون في اجراءات الفحص الفني لحافلات الحج وانه لن يتم منح تصاريح للحافلات المخالفة للشروط المتفق عليها لغايات نقل الحجاج الأردنيين حفاظا على سلامتهم، مؤكدا أن لجنة الفحص ملتزمة بتطبيق شروط وتعليمات الفحص الفني لحافلات الحجاج والتحقق من صلاحيتها حفاظا على سلامة الحجاج.

وبين العميد الخصاونة أن الفحص الفني للحافلات يمر بأربع مراحل، إذ يتم الفحص الأولي للحافلات في إدارة الترخيص وتمنح بموجبه الحافلة تصريح بالصلاحية ليتم استكمال الموافقات بناءً عليه، حيث يتم التدقيق على المواصفات الفنية وتوافر متطلبات عوامل السلامة.

اما الفحص الثاني فيتم للحافلات في مدينة الحجاج بمدينة معان، وتقوم عقب ذلك بتثبيت ملصق على كل منها يشير إلى أنها اجتازت الفحص الفني،وفي حال عدم اجتياز الحافلة لهذه المرحلة يتم تأمين الحجاج بحافلة اخرى من حافلات الاحتياط وعدم السماح للحافلة المخالفة بمغادرة الاراضي الاردنية الا بعد تصويب وضعها الفني.

وفي المرحلة الثالثة تقوم اللجنة بفحص جميع الحافلات في المدينة المنورة،والتأكد من صلاحياتها الفنية, والفحص الرابع يتم في مكة المكرمة, حيث يتم التأكد من صلاحية جميع الحافلات الفنية وتصويب وضع الحافلات المخالفة قبل العودة للأراضي الاردنية.

وعن مواصفات حافلات نقل الحجاج السياحية والتأجير والنقل الدولي، اشار الخصاونة الى ان عمر الحافلات المجاز لموسم الحج للعام الحالي حدد بــ ٢٠٠٨ للحافلات ذات المنشأ الاوروبي فما فوق، اما الحافلات ذات المنشأ الاخر فحدد بــ ٢٠٠٩ فما فوق، ويشترط ان لا يقل عدد المقاعد فيها عن اربعين مقعدا بما فيها مقعد السائق باستثناء حافلات ال vip.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

كما يشترط ان تكون المقاعد مثبتة بطريقة محكمة وتؤمن الراحة والسلامة للركاب وان تكون مساند الظهر متحركة ومزودة بمساند للرأس، مع وجود غطاء وان تزود كل حافلة بوسيلة لتبريد مياه الشرب وحافظة تبريد بالإضافة الى اشتراطات اخرى تتعلق بالمسافة بين المقاعد وارتفاع المقاعد وتوفر مقابض وطاولات خدمة على المقاعد.

ويشترط كذلك ان لا تزيد كثافة الدخان المنبعث من عوادم محركات الحافلات عن ٧٠ بالمئة، بالإضافة الى الاشتراطات التي تتعلق بالإطارات وعمرها ومواصفاتها الفنية.

وبين ان لجنة الفحص الفني المتخصصة التي تقوم بتدقيق المواصفات الفنية وعوامل السلامة والامان للحافلات التي تقل الحاج تتكون من فنيين من ادارة الترخيص وجهات حكومية اخرى ذات علاقة.

وقال العميد الخصاونة ان الاجتماع الاخير في وزارة الاوقاف بهذا الخصوص اكد عدم السماح لأي حافلة بمغادرة المملكة دون خضوعها للفحص الفني وحاصلة على تصريح بذلك.



يشار الى ان لجنة الفحص الفني لحافلات الحج تتوقف عن استقبال الحافلات لغايات الفحص الفني عند مغادرة اول دفعة حجاج الى الديار المقدسة لتقوم بإجراءات فحص المرحلة الثانية في مدينة الحجاج في معان.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن 'الترخيص': ٤ حافلات حجاج من ٤٠ تجتاز الفحص الفني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق دعم اتحاد العمال لرجال الأعمال يثير غضب الجزائريين
التالى التومان عملة رئيسية في إيران بدلاً من الريال