أخبار عاجلة

"بانيبال" صيف 2017: عدد للقائمة الطويلة

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تحت عنوان "القائمة الطويلة"، صدر العدد الجديد من مجلة "" لصيف 2017، والذي يتيح الفرصة للاطلاع على فصول ومختارات من أعمال روائية وصلت إلى القائمة الطويلة لـ "جائزة الرواية العربية/ " لكنها لم تكمل طريقها إلى القصيرة.

تقول رئيسة تحرير المجلة  في الافتتاحية "فكرنا في أن نعطي فرصة للروايات التي وصلت القائمة الطويلة لكي تعرض. هناك مؤلّفون وصلوا إلى القائمة الطويلة أكثر من مرة".

اختارت المجلة تقديم ثماني روايات هي: "هوت ماروك" للمغربي ياسين عدنان، و"أيام التراب" للعراقي زهير الهيتي، و"ترانيم الغواية" للفلسطينية ليلى الأطرش، و"غرفة واحدة لا تكفي" للإماراتي سلطان العميمي، و"المغاربة" للروائي المغربي عبد الكريم جويطي، و"سنة الراديو" للبنانية رينيه حايك و"فهرس" للعراقي .

يتضمّن عدد "القائمة الطويلة" أيضاً ولأول مرة زاوية "الشاعر الضيف" والتي تقدّم فيها المجلة شعراء مترجمين من الإسبانية، وشاعر هذا العدد هو إنخيل غويندا والذي وفقاً للافتتاحية "يوصف بأنه أحد أكثر الشعراء أهمية وأصالة في الأدب الأسباني".

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

العدد فيه مواضيع أخرى تهتمّ بالأدب العربي في ثقافات أخرى، سنجد مواضيع عن الأدب العربي في الروسية، وعن ترجمات القرآن.

في العدد أيضاً، مقاطع من رواية الكاتب التونسي الحبيب السالمي "جبل العنز" التي تصدرها "بانيبال" العام المقبل، والتي صدرت قبل ثلاثين عاماً، وكانت باكورة أعمال الكاتب الذي وصل أيضاً إلى القائمة القصيرة في "بوكر" سابقاً.

وكذلك يشارك في العدد الروائي السوداني أمير تاج السر بمقال عن علاقته مع الأدب والكتابة وكيف تكونت وتشكّلت من الطب إلى النشر. 

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن "بانيبال" صيف 2017: عدد للقائمة الطويلة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الخارجية القطري يسلّم الكويت اليوم ردّ الدوحة على مطالب دول الحصار
التالى الرئيس الموريتانى يجرى مباحثات مع نظيره الفرنسى