ماذا قالت الجامعة العربية عن مبادرة السراج؟

ماذا قالت الجامعة العربية عن مبادرة السراج؟
ماذا قالت الجامعة العربية عن مبادرة السراج؟
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الاثنين 17 يوليو 2017 04:23 مساءً

جددت جامعة الدول العربية دعمها لأى جهد أو تحرك سياسى يهدف للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للوضع فى ليبيا، من خلال تشجيع حوار ليبى- ليبى لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.

وأكد الوزير مفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم أمين عام الجامعة، فى معرض تعقيبه على موقف الأمين العام من خارطة الطريق التى أعلن عنها فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا، يوم السبت الماضى، تقدير أحمد أبو الغيط لكل المواقف والتحركات الرامية إلى تحقيق التوافق المنشود بين "الأشقاء الليبيين" والتى كان أخرها ما طرحه رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فى هذا الاتجاه.

واستنكر مساندة الجامعة للجهود كافة التى بذلت لحلحلة الأزمة، بما فى ذلك فى إطار المسار السياسى الذى ترعاه الأمم المتحدة، والاجتماعات المتعددة التى استضافتها القاهرة بين الأطراف الليبية، واللقاء الذى جمع بين السراج والمشير خليفة حفتر فى أبو ظبى، والمساعى التى تقوم بها آلية دول جوار ليبيا.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الجامعة ستبقى ملتزمة بمرافقة الأشقاء الليبيين من أجل استئناف واستكمال هذه المسيرة السياسية، بغية تجاوز حالة الانسداد التى تحول دون تنفيذ اتفاق الصخيرات والتوصل إلى تسوية سلمية شاملة للأزمة فى البلاد، على نحو يحافظ على سيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدة وتماسك مؤسسات الدولة الليبية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن ماذا قالت الجامعة العربية عن مبادرة السراج؟ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لبنان: تقدم محدود لـ"حزب الله" في جرود القلمون السوري
التالى #السودان - غادر الرئيس .. عاد الرئيس ..! - #الراكوبة