أخبار عاجلة

#السودان - بدء محاكمة المُتّهمين بنهب صيدليات في الخرطوم - #الراكوبة

#السودان - بدء محاكمة المُتّهمين بنهب صيدليات في الخرطوم - #الراكوبة
#السودان - بدء محاكمة المُتّهمين بنهب صيدليات في الخرطوم - #الراكوبة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الخرطوم: إنعام آدم

بدأت أمس (الأحد) محاكمة سبعة متهمين في بلاغ نهب صيدلية باللاماب أمام محكمة الخرطوم وسط برئاسة القاضي سيف الدين حسب الله بحضور النيابة ممثلةً في الاتهام عن الحق العام وعدد من المتهمين، استمعت خلالها المحكمة إلى الشاكية في البلاغ الأول بالرقم 279 تعمل صيدلانية بصيدلية الدكتور أنس، موضحةً خلال إفادتها بأنها وأثناء مدوامتها ليلاً دخل شخص ملثم ويحمل سلاح بيده إلى الصيدلية وطلب القروش بعد تهديدها وإطلاق رصاصة داخل الصيدلية، حيث استطاع نهب مبلغ 600 جنيه وموبايل يخصها تبلغ قيمته 3.800 جنيه.
صيدلانية تهاجر بسبب الرعب
وأكدت الصيدلانية الشاكية مُغادرتها البلاد بسبب الرعب الذي خلّفته الحادثة في داخلها وعدم إحساسها بالأمان، وأكدت للمحكمة بأنّها تركت العمل في الصيدلية بعد وقوع الحادثة حتى اللحظة، كما أنها أصبحت لا تستطيع الخروج بمفردها إلى الشارع بسبب آثار الحادثة، وطلبت من المحكمة إيقاع عقوبة رادعة للمتهمين جَرّاء الموقف الذي تعرّضت له كي لا يتكرّر مرة أخرى، وطالبت بقيمة الموبايل والمبلغ.
المتهمون يقرون في أقوالهم
أقرّ المتهمون في أقوالهم الواردة بيومية التحري التي تُليت أمامهم، مُفيدين من خلالها بأنهم قاموا بتكوين مجموعة من خمسة أشخاص قبل أكثر من شهر يقودهم المتهم الثاني يقطنون بجنوب الخرطوم يتجمّعون داخل منزل لبيع الخمور ويتناولون الخمور والبنقو وانهم نفذوا نهب أربع صيدليات تحت التهديد بالسلاح، ويتم التنفيذ بدخول أحدهم إلى الصيدلية ملثماً ونهب المبالغ، بينما بقية المتهمين ينتظرون بالخارج وبعد اكتمال العملية يفرون بواسطة "مُوترين" يتم استئجارهما، كما أقر المتهمون بتنفيذ نهب مبلغ مالي وموبايل من داخل صيدلية باللاماب وقام المتهم الأول ببيع الموبايل بمبلغ 800 جنيه وتناول وجبة العشاء داخل طعم بسوق العذبات.
نظامي.. وسوابق
كشف المتحري ملازم شرطة أبو بكر محمد الذي تولى التحريات في البلاغ.
وقال المتحري إن التحريات كشفت بأن اثنين من المتهمين لديهما سوابق وتمت محاكمتهما تحت المواد 174 السرقة و175 النهب بينما المتهم الثاني لديه 15 سابقة جنائية، كما كشف المتحري بأن المتهم السادس نظامي سبق وأن أوكلت له مهمة حراسة صيدلية بمنطقة اللاماب.
وأفاد المتحري بأنّ اثنين من المتهمين رفضوا المثول أمام القاضي للاعتراف القضائي.
إعادة استجواب
وأوضح المتحري أنه قام بإعادة استجواب المتهمين، حيث أقر المتهم الأول بأنّه صاحب فكرة نهب الصيدليات ويقوم بتحديد الصيدلية صباحاً بعد أن يسجل زيارة إلى الصيدلية ويقومون بتنفيذ النهب مساءً. قام بعض المتهمين بالتراجع عن أقوالهم مؤكدين للمحكمة بأنهم أدلوا بها تحت التهديد والضرب!
مُستندات ومعروضات
تم تقديم عدد من المُستندات بينها اورنيك استعراض خاص بالطلب الشرطي الذي تعرف على المتهم المنفذ عملية نهب صيدلية اللاماب الذي سقط منه القناع بجوار الصيدلية وعبره تعرف الكلب الشرطي "بوبي" عليه، إضافةً إلى السوابق الجنائية الخاصة بالمتهمين، بينما قدِّمت عدد من المعروضات عبارة عن قناع أسود اللون ومؤسس وملابس تم العثور عليها داخل منازل المُتّهمين.
توجيه التهمة
أوصت النيابة بتوجيه تهمة الاشتراك والاتفاق الجنائي في النهب لجميع المتهمين عدا السابع تمت محاكمته باستلام المال المسروق تحت المادة 181.
وأشار المتحري إلى أن خطورة الجريمة تكمن في أن الشريحة المستهدفة مهمة في المجتمع، إضَافَةً إلى أنّ بلاغات نهب الصيدلية أصبحت قضية رأي عام.
وقال المتحري إنّ قوات الشرطة قامت باستنفار جميع القوات لإيقاف الظاهرة وذلك بتوزيع شرطييْن أمام كل صيدلية يرتديان الزي المدني، كما لفت إلى أن الخطورة الإجرامية في أنّها حدثت داخل العاصمة الخرطوم وأنّها ظاهرة غريبة تحدث لأول مرة في شوارع لا تخلو من المارة، حيث يدخل شخص إلى داخل صيدلية ويطلق رصاصاً، والخطورة في أن تتطوّر إلى الأخطر من ذلك، ونوه المتحري إلى أن البلاغات جاءت متتالية وبسببه تركت الصيدلانية الشاكية العمل وكذلك زملاؤها الآخرون الذين تعرضوا للتهديد جراء ما حدث.
التيار


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن #السودان - بدء محاكمة المُتّهمين بنهب صيدليات في الخرطوم - #الراكوبة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الراكوبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الراكوبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "غراب" تعزّز منافستها لـ "أوبر"
التالى المجنون الذي وقعتُ أنا بين يديه