أخبار عاجلة
كيف تحمي عينيك في الصيف؟‬ -

#السودان - خطاب مفتوح من أستاذ جامعي للسيد وزير الداخلية بصورة إلى السيد رئيس مجلس الوزارء القومي - #الراكوبة

#السودان - خطاب مفتوح من أستاذ جامعي للسيد وزير الداخلية بصورة إلى السيد رئيس مجلس الوزارء القومي - #الراكوبة
#السودان - خطاب مفتوح من أستاذ جامعي للسيد وزير الداخلية بصورة إلى السيد رئيس مجلس الوزارء القومي - #الراكوبة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

من الاستاذ الجامعي دكتور عصمت محمود الى وزير الداخلية
بسم الله الرحمن الرحيم
خطاب مفتوح للسيد وزير الداخلية بصورة إلى السيد رئيس مجلس الوزارء القومي
السيد وزير الداخلية
لعناية السيد الفريق حامد منان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أكتب إليكم هذه الرسالة وقد شجعني على ذلك ما تناهى إليّ متواتراً من قوم ثقاتٍ عدولٍ من سيرة طيبة عطرة، وأخلاق محمودة ومواقف مشهودة لكم تشير إلى أصالة وصدق انتماءكم لهذا الشعب السوداني الذي يقف على مخزون هائل من الأخلاق والمروءة والانتصاف للمظلوم ورد الحقوق.
السيد وزير الداخلية :
لقد درجتُ لسنواتٍ تقارب الخمس عشر عاماً الإشراف على مائدة طعام رمضانية طلابية تقام بمجمع الوسط بجامعة الخرطوم، وقبل أربع سنوات رفضت إدارة الجامعة إقامة هذه المائدة الرمضانية بالحرم الجامعي؛ فكان أن انتقلنا بها إلى الشارع العام قبالة بوابة النشاط، ويومها شعرنا بأن هذا المنع هو إرادة المولى المنان الحنان لأن تتوسع هذه المائدة وينفتح خيرها على عامة الصائمين من عابري الطريق وعلى العاملين بالمؤسسات والشركات في محيط الجامعة، بعد أن كانت حصراً على الطلاب.
في هذا العام بدأت تهب علينا ريح التضييق من قبل ( الشرطة الجامعية ) فكنا نتعامل معها بالصبر والمزيد من الصبر؛ إلى أن جاء افطار يوم الثلاثاء الثامن عشر من شهر رمضان؛ الموافق 13 يونيو الجاري فكان إطلاق الغاز المسيل أثناء جلوس جمهرة الصائمين على موائد الطعام، وما نتج عن ذلك من إهدار للطمأنينة في لحظة هي من أعظم لحظات الشعيرة تعظيماً وتقديساً ( للصائم فرحتان ... ).
ليت الأمر توقف عند هذا؛ بل ما إن انقشعت سحائب الغاز المسيل للدموع وعودتي إلى لملمة ما تناثر من طعام وأواني وأبسطة، وإذ صار المكان خالياً إلا من قوات الشرطة وليس ثمة من هو ليس بشرطي إلا إياي، وهم يعلمون إنني أستاذ جامعي بهذه الجامعة، وأنا منهمك في واجبي تجاه الحفاظ على مستلزمات المائدة فإذا أفراد الشرطة ترتفع أصواتهم بتوجيه الإساءات لشخصي، وتتوالى الألفاظ النابية والإساءات الفظيعة، ولم يتوقف الأمر عند هذا العنف اللفظي، بل مضت مجموعة من نحو ثمانية إلى ستة من الجنود إلى الإحاطة بي كاحاطة السوار للمعصم، ثم انهالوا على بدني الضعيف ضرباً بما في أيديهم من هراوات وعصي.
السيد وزير الداخلية:
لم يكن الاعتداء البدني مؤلماً بقدر ما كان الألم أن يقع ذلك الاعتداء بحضور طائفة من ضباط الشرطة أرفعهم برتبة العقيد شرطة، وضمنهم مقدم ونقيب وملازم، وهذا ما يجعلني شديد الأسف والقلق حيال مضمون التأهيل المهني الذي يتلقاه ضباط الشرطة، وكذلك حيال الرصيد الأخلاقي الذي يتوافر لهؤلاء الضباط من أخلاق هذا البلد الطيب الذي تكن كل التقدير والاحترام والوفاء للمعلم المربي، فأى أخلاقيات مهنية يلتزم بها الشرطي تجاه المواطن السوداني، إذا كانت جمهرة من رتبٍ شرطية رفيعة تكون حاضرة وشاهدة لانتهاك قانوني جسيم واعتداء مادي مباشر على أستاذ جامعي أعزل لا يقوم إلا بلملمة بقايا الطعام من قارعة الطريق، وكيف لعقل سوي أن يستوعب تحول الشرطة من خدمة المواطن إلى الحاق الأذى البدني والمعنوي المباشر به تشفياً واستجابة لأهواء أنفس مريضة.
السيد وزير الداخلية:
هل تتوقعون مني أن أقف بعد هذه الواقعة الأليمة لأحدث الناس عن اليد الأمينة للشرطة السودانية والعين الساهرة وكونها في خدمة المواطن وقد عشت هذه الواقعة الأليمة، أتمنى أن أفعل ذلك، وهو مرهون باستجابتكم لهذه الرسالة بالتحقيق النزيه المتجرد.
وتقبلوا قائق الشكر والتقدير
مقدمه : عصمت محمود أحمد سليمان.
أستاذ جامعي
فيسبوك

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن #السودان - خطاب مفتوح من أستاذ جامعي للسيد وزير الداخلية بصورة إلى السيد رئيس مجلس الوزارء القومي - #الراكوبة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الراكوبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الراكوبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مقتل طبيبة وإصابة آخرين بإطلاق نار بمستشفى في نيويورك
التالى الأمم المتحدة: قطر لفّقت لنا الأكاذيب