أخبار عاجلة
النفط يسجل ارتفاعا.. ويتخطى حاجز الـ 50 دولارا -
الجوز يفيد الجهاز الهضمي -

المجلس الرئاسى الليبى يشيد باتفاق مصراتة وتاورغاء

المجلس الرئاسى الليبى يشيد باتفاق مصراتة وتاورغاء
المجلس الرئاسى الليبى يشيد باتفاق مصراتة وتاورغاء
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الثلاثاء 20 يونيو 2017 01:32 مساءً

أشاد رئيس المجلس الرئاسى الليبى، فائز السراج، باتفاق المصالحة الموقع بين مدينتى مصراتة وتاورغاء، قائلا: "أبناء تاورغاء ومصراتة انحازوا إلى المستقبل وتنازلوا جميعًا للوطن".

وكان الخلاف بين مدينتى مصراتة وتاورغاء قد نشب عقب قيام ثورة 17 فبراير 2011، بعد اتهام مدينة "مصراتة" لجارتها "تاورغاء" بمساندة قوات النظام السابق "القذافى" ما أدى إلى طرد أهالى تاورغاء من مدينتهم ولم تفلح أى محاولات لعودتهم خلال الفترة الماضية حتى وقع الاتفاق الحالى.

وأعلن المجلس الرئاسى الليبى برئاسة فائز السراج، التزامه الكامل بتوفير كل المتطلبات الأساسية لعودة أهل تاورغاء إلى مدينتهم، متابعًا: "سنعمل بكل الجهد على أن تكون هذه العودة بداية لعودة جميع الليبيين النازحين والمُهجرين داخل البلاد وخارجها".

وينص الاتفاق على التزام الطرفين بـ"العمل على وقف الحملات الإعلامية كافة التى تبث الفتنة والضغينة وتؤجج النفوس وتحض على الكراهية"، و"ضرورة جبر الضرر كحق للمتضرر لتعويض ما تعرض له من انتهاكات"، وتشمل التعويضات المتوفين والمحتجزين والمفقودين والأضرار الصحية والمنقولات.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن المجلس الرئاسى الليبى يشيد باتفاق مصراتة وتاورغاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصر: الحكومة تتجه لاستثمار كيانات "الإخوان" المتحفظ عليها
التالى الجامعة العربية تدعو إلى مواجهة تداعيات الهجرة وأوضاع اللاجئين