أخبار عاجلة
بونوتشي يغادر يوفنتوس إلى ميلان -
تهديد أمني على طائرة مصرية متجهة إلى اليونان -
تقرير: تسجيل أول حالة "انتحار" لدى الروبوت! -

وزير الخارجية القطري يزور واشنطن لبحث آثار الحصار على الاقتصاد ومكافحة الإرهاب

وزير الخارجية القطري يزور واشنطن لبحث آثار الحصار على الاقتصاد ومكافحة الإرهاب
وزير الخارجية القطري يزور واشنطن لبحث آثار الحصار على الاقتصاد ومكافحة الإرهاب
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم الإثنين، إنه يعتزم التوجه إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، لبحث آثار الأزمة الخليجية على اقتصاد بلاده وعلى جهود مكافحة الإرهاب.

وأضاف آل ثاني للصحافيين في الدوحة أن قطر مستعدة للدخول في حوار مع الأطراف الخليجية الأخرى لحل الأزمة على أساس مبادئ واضحة، وأن الدوحة ما زالت تعتقد أنه من الممكن التوصل إلى حل من خلال الوساطة الكويتية.

ودعت الدوحة إلى رفع الحصار الذي تفرضه المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين عليها، قبل البدء في مفاوضات لحل الأزمة السياسية في الخليج.

ومع دخول الأزمة أسبوعها الثالث، وصف الوزير القطري قطع العلاقات مع قطر ومحاولة عزلها اقتصاديّاً بـ"الإجراءات العدائية"، مشترطاً رفعها للمباشرة بالمحادثات.

وقال "نريد أن نوضح للجميع أن المفاوضات يجب أن تتم بطريقة حضارية، وأن تقوم على أسس قوية، وليس تحت الضغط أو تحت الحصار"، مضيفاً: "ما دامت قطر تحت الحصار فلن تكون هناك مفاوضات".

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو، واتخذت إجراءات عقابية بحقها، بينها إغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة أراضي هذه الدول، بعد حملة ممنهجة بدأت مع اختراق وكالة الأنباء القطرية "قنا"، وبثّ تصريحات مفبركة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

اقــرأ أيضاً
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الخارجية القطري يزور واشنطن لبحث آثار الحصار على الاقتصاد ومكافحة الإرهاب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربى الجديد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربى الجديد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #السودان - لهذه الأسباب قد يرفع ترامب العقوبات - #الراكوبة
التالى #السودان - أديبة..اختطاف آخر!! - #الراكوبة