أخبار عاجلة

أخبار البحرين الان - رئيس مجلس النواب أمام مؤتمر «البرلماني العربي»: نطالب برلماناتنا بأن تكون صوت المواطن العربي

أخبار البحرين الان - رئيس مجلس النواب أمام مؤتمر «البرلماني العربي»: نطالب برلماناتنا بأن تكون صوت المواطن العربي
أخبار البحرين الان - رئيس مجلس النواب أمام مؤتمر «البرلماني العربي»: نطالب برلماناتنا بأن تكون صوت المواطن العربي


أكد السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب أن تعزيز العلاقات البرلمانية العربية، وتوحيد المواقف في القضايا الاستراتيجية، وتمكين البرلمانات من تجسيد البعد الشعبي في منظومة العمل العربي المشترك، باتت أولويات قصوى، من أجل الحاضر والمستقبل، وخاصة في ظل محاولات النظام الإيراني التدخل السافر في الشؤون الداخلية للدول العربية، واحتلال الجزر الإماراتية الثلاث، والتي يتفق الجميع بأنها انتهاكًا لقواعد القانون الدولي، ولمبدأ حسن الجوار وسيادة الدول.
وأضاف رئيس مجلس النواب: إن الإرهاب خطر يهدد الجميع، وليس له دين ولا انتماء.. وإن الأوضاع التي تشهدها بعض الدول العربية، في ظل التدخلات الخارجية الداعمة للإرهاب والمحرضة عليه، تستلزم منا دعم الجهود العربية والدولية، التي تضمن الأمن والاستقرار، وإن تنسيق الموقف البرلماني العربي في المحافل الإقليمية والدولية، وخاصة في الملف الحقوقي، وفي السياسة الإعلامية، بات أمانة قومية، ومسؤولية تاريخية.
وانطلاقا من رئاستنا للمجموعة الخليجية، فأود أن أؤكد أهمية تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية لمواجهة التحديات والتطورات، وبيان الموقف العربي، الواحد والموحد في المحافل البرلمانية، وضرورة دعم المشاركة الشعبية في العملية السياسية، ودعم التنمية الاقتصادية، لتكون مجالسنا وبرلماناتنا صوت المواطن العربي، لحاضره ومستقبله. جاء ذلك خلال كلمة رئيس مجلس النواب في المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي المنعقد حاليا في العاصمة الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة، برئاسة السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية الشقيقة، ومشاركة الأستاذ عبدالحكيم بن شماس رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الشقيقة، ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.
وتم خلال المؤتمر اختيار السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب نائبًا لرئيس المؤتمر، ويضم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين أعضاء من مجلسي الشورى والنواب، كما شهد حفل افتتاح المؤتمر حضور عدد من كبار الشخصيات السياسية والدبلوماسية.
وأكد رئيس مجلس النواب خلال كلمته على أهمية التضامن العربي، وصيانة الأمن القومي، والمبادرة السياسية لمعالجة التحديات الداخلية، ورفض التدخل الخارجي في الشأن العربي، وموقفنا الثابت ورفضنا التام من «قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب» المسمى (جاستا)، لأنه يتعارض مع القوانين الدولية حول مبدأ وحصانة السيادة للدول.
مشيدا بالدور القيادي الرائد لخادم الحرمين الشريفين صاحب الجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وإخوانه قادة الدول العربية الكرام، على ما يبدونه من العزم والإصرار في مكافحة الإرهاب ومن يدعمه، وأن ذلك كله يضاعف من دورنا ومسؤولياتنا البرلمانية العربية تجاه مستقبل دولنا وشعوبنا والأجيال القادمة، ومشيرا إلى الإنجازات الإصلاحية الرائدة التي حققتها مملكة البحرين في كافة المجالات في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
كما أكد حق الشعب الفلسطيني الشقيق، للعيش في وطن آمن، كامل السيادة والاستقلالية، وطالب العالم بوقف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية، التي ضربت بعرض الحائط قرارات الأمم المتحدة، وتجاوزت كل المواثيق والأعراف، والتي ستظل أحد أبرز أسباب تنامي الإرهاب والفكر المتطرف، وعدم الاستقرار في دول المنطقة، وخاصة في ظل التدخلات الخارجية الداعمة للإرهاب وجماعاته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار البحرين الان - رئيس مجلس النواب أمام مؤتمر «البرلماني العربي»: نطالب برلماناتنا بأن تكون صوت المواطن العربي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الدول الكبرى تدعو لإشراف المؤسسة الوطنية على النفط الليبي
التالى تونس تتخلص من نظام التراخيص في السماح بالاستثمار