أخبار عاجلة
بنفيكا يستعيد صدارة الدورى بفوز صعب على براجا -
التعادل يحسم مباراة كولن مع شالكه -
النيابة تحتجز فريق شباب طنطا بسبب سرقة هواتف -
استقالة رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر -
فيديو| هندى صبرى تضرب مكسيم خليل بـ«البوكس» -

أخبار قطر الان - رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد أن بلادها ستبقى منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي

أخبار قطر الان - رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد أن بلادها ستبقى منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي
أخبار قطر الان - رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد أن بلادها ستبقى منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي

لندن في 17 فبراير/قنا/ قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن "البريطانيين صوتوا للخروج من الاتحاد الأوروبي، وليس للخروج من أوروبا، أو للانسحاب بأي شكل من الأشكال من العالم"، مؤكدة أن بلادها ستبقى منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي. 

وأضافت ماي، في تصريحات لها اليوم، أن "الاستفتاء على البقاء في الاتحاد الأوروبي أو مغادرته الذي انتظم ببلادها في الصيف الماضي لم يكن يهدف إلى الابتعاد عن أصدقائنا وحلفائنا في أوروبا، وإنما كان تصويتا لاستعادة ديمقراطيتنا البرلمانية، ولكي يصبح توجهنا أكثر عالميا". 

وأكدت أن الاستفتاء "لم يكن يسعى لرفض القيم الأوروبية المشتركة، ولم يكن بهدف إلحاق الضرر بالاتحاد الأوروبي نفسه، وأنه من مصلحة بريطانيا أن ينجح الاتحاد الأوروبي". 

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إن بلادها "تسعى لخلق شراكة جديدة مع أوروبا قائمة على المصالح المشتركة، والتعاون المتواصل في مجالات الدفاع والأمن والتجارة"، مشددة على أن حكومتها ستسعى لضمان أكبر قدر من حرية الوصول إلى الأسواق الأوروبية من خلال اتفاق تجاري جرئ وطموح وشامل، "وإن كان ذلك لا يعني الإبقاء على عضوية بريطانيا في السوق الموحدة". 

وعبرت ماي عن تفهمها لما سبق وشدد عليه القادة الأوروبيون من أن البقاء داخل السوق الموحدة يلزم معه قبول الحريات الأربع وهي حرية التنقل للأفراد والبضائع والخدمات ورأس المال، مجددة التأكيد على بقاء بريطانيا منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد أن بلادها ستبقى منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار البحرين الان - منظمو مهرجان «البحرين تتسوق»: تضاعف الشراء إلى أكثر من 130 ألف عملية
التالى أخبار قطر الان - الرئيسان التونسي والأمريكي يعبران عن رغبتهما في تطوير علاقات التعاون