أخبار عاجلة
بنفيكا يستعيد صدارة الدورى بفوز صعب على براجا -
التعادل يحسم مباراة كولن مع شالكه -
النيابة تحتجز فريق شباب طنطا بسبب سرقة هواتف -
استقالة رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر -
فيديو| هندى صبرى تضرب مكسيم خليل بـ«البوكس» -

#عروهم .. حملة واسعة لكشف القيادات السياسية المتورطة مع الحوثيين ..وحزب المخلوع الاعلى حضوراً

#عروهم .. حملة واسعة لكشف القيادات السياسية المتورطة مع الحوثيين ..وحزب المخلوع الاعلى حضوراً
#عروهم .. حملة واسعة لكشف القيادات السياسية المتورطة مع الحوثيين ..وحزب المخلوع الاعلى حضوراً
الموقع بوست - خاص
الجمعة, 17 فبراير, 2017 09:33 مساءً

أطلق ناشطون يمنيون حملة واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي لكشف القيادات الحزبية والعسكرية التي تحولت للقتال في صف جماعة الحوثي منذ انقلابها على الحكم في سبتمبر/ايلول 2014م.
 
وجاءت الحملة تحت هاشتاك #عروهم،  وتهدف الى كشف أدوار العديد من القيادات الحزبية التي كانت تابعة لأحزاب سياسية ثم انتقلت للعمل المسلح ضمن جماعة الحوثي.
 
وأطلق ناشطون صفحة خاصة على موقع فيسبوك لرصد كل المنشورات في هذا الجانب، وتصدر المحامي خالد الآنسي الحملة بعد دعوة أطلقها لتدشين الحملة وتوسيع النشر والاهتمام بهذا الجانب.
 
وكشفت الحملة عشرات الشخصيات الحزبية والعسكرية والاجتماعية من مختلف المحافظات اليمنية والتي باتت محسوبة ومصنفة على جماعة الحوثي، وتمثلها في الجانب العسكري او داخل المديريات والارياف.
 
وعلى صعيد الانتماء السياسي تصدر حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس المخلوع صالح قائمة أكثر الاحزاب التي تسربت منها القيادات وهاجرت نحو جماعة الحوثي، فيما تتوزع بقية الشخصيات بنسب متفاوتة على باقي الاحزاب والاطراف في اليمن.
 
وقدمت الحملة معلومات كثيرة عن تلك الشخصيات المتورطة مع مليشيا الحوثي، والادوار التي لعبتها، والجرائم التي ارتكبتها، إضافة الى مواقعها السابقة قبل الانضمام للجماعة.
 
وكشفت عن انضمام قيادات عسكرية وتربوية وأمنية واجتماعية وأخرى لها سوابق إجرامية للقتال في صف جماعة الحوثي، مستغلة مواقعها في حزب المؤتمر الموالي للمخلوع صالح.
 
وشهدت منشورات الحملة تفاعلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي، وحاول "الموقع بوست" الحصول على تصريح صحفي من المحامي خالد الانسي للتعليق على الحملة وأهدافها، فوعد بالرد خلال ساعتين، ثم لم يرد.
 
على نفس المنوال ركز ناشطون آخرون في إطار الحملة على الاسر الهاشمية المتورطة بالقتال مع جماعة الحوثي.
 
وضمن هاشتاج الحملة نشر نشطاء صورا ومعلومات لأسر هاشمية تقاتل ضمن جماعة الحوثي، والادوار التي قدمتها، وعدد الضحايا الذين سقطوا منها.
 
ومن أبررز الأسر التي تم التطرق إليها بيت المرتضى والمطاع والمحاقري، بالتزامن مع نشر العديد من الصور لقتلاها الذين سقطوا في المعارك الى جانب الحوثيين.
 
وتزعم النشر في هذا الجانب ناشط يدعى عبهلة بن غوث العنسي، وهو اسم وهمي لناشط فضل عدم الظهور بشخصيته الحقيقية خوفا من عدة محاذير.
 
"الموقع بوست" تواصل مع هذا الناشط لمعرفة طبيعة الحملة وأسباب التخفي التي لجأ إليها، وأكد أن الدواعي الامنية والخوف على أسرته من بطش المليشيا الحوثية دفعه للتخفي والكتابة بإسم مستعار، إضافة الى نصيحة سابقة من والده في هذا الجانب.
 
ويؤكد بأن غرض الحملة هو اطلاع اليمنيين على ما اسماه جرائم الكيان الهاشمي المستوطن في اليمن، وارجع سبب التفاعل مع الحملة الى المعلومات التي قدمها الناشطون والتي تعد جديدة على مسامع الناس وفق تعبيره.
 
ورفض الناشط الافصاح عن هويته لكنه يؤكد بأن حملة #عروهم ظاهره اعلامية جيدة اقتضتها الضرورة، وأظهرت نشاط الحوثي وهيكله التنظيمي والذي يقوم على أفكار ال البيت وبني هاشم، ويوضح بأن تهاوي المحافظات والمديريات بيد الحوثيين كان لهذه الأسر دور كبير في ذلك اضافة دور انصار المخلوع صالح.
 
وتمكنت الحملة من جذب انتباه اليمنيين في الداخل والخارج، وشارك فيها العشرات من الناشطين اليمنيين.
 
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن #عروهم .. حملة واسعة لكشف القيادات السياسية المتورطة مع الحوثيين ..وحزب المخلوع الاعلى حضوراً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار البحرين الان - ولي العهد يؤكد الأهمية الإستراتيجية للعلاقات البحرينية البريطانية
التالى أخبار قطر الان - الرئيسان التونسي والأمريكي يعبران عن رغبتهما في تطوير علاقات التعاون