الجوع والتسمم يتربص بـ140 ألف طفل عراقى بالموصل

الجوع والتسمم يتربص بـ140 ألف طفل عراقى بالموصل
الجوع والتسمم يتربص بـ140 ألف طفل عراقى بالموصل

الجمعة 17 فبراير 2017 02:48 مساءً

أكد المرصد العراقى لحقوق الإنسان، أن الجوع بات يهدد حياة 140 ألف طفل فى الجانب الغربى من الموصل، الذى لا يزال تحت سيطرة تنظيم داعش.

وقال المرصد إن نفاد الطعام والحليب والطعام المخصص للأطفال، بالإضافة إلى الشح فى المياه الصالحة للشرب، يهدد بازدياد حالات الوفاة بسبب الجوع والعطش، وخاصة الأطفال.

وحصل المرصد على معلومات تتحدث عن وفاة نحو 25 طفلا خلال يناير الماضى فى مناطق الساحل الأيمن من مدينة الموصل، تراوحت أعمارهم بين شهر إلى 3 سنوات، بسبب سوء التغذية والجوع الذى يضرب الساحل الأيمن منذ بدء عمليات تحرير مدينة الموصل فى 17 أكتوبر الماضى، ونفاد كل المواد الغذائية المُخزنة فى المنازل والأسواق.

جدير بالذكر أن الحكومة العراقية تتحدث عن أن داعش يمنع، منذ ثلاثة أشهر بطريقة متعمدة، تجار المدينة من توريد أى مواد غذائية للسكان هناك، فيما يستمر التنظيم بالحصول على حاجته.

ولجأت العائلات فى الموصل، بعد انقطاع المياه الصالحة للشرب، إلى حفر آبار المياه التى لم تكن هى الأخرى صالحة للشرب، وتسبب مياهها حالات تسمم كثيرة .

ودعا المرصد الحكومة العراقية والمنظمات الدولية إلى فتح ممرات جوية لإلقاء الحليب والمواد الغذائية لأطفال الساحل الأيمن من مدينة الموصل، لمنع تفاقم حالات الوفاة بسبب الجوع، وعدم السماح لتنظيم داعش بإنجاح خطته فى حصار المدنيين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجوع والتسمم يتربص بـ140 ألف طفل عراقى بالموصل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار قطر الان - البيت الأبيض يدرس إصدار مرسوم جديد حول الهجرة
التالى أخبار قطر الان - المقاتلات التركية تدمر أنفاقاً لتنظيم داعش بمدينة "الباب" شمالي سوريا