أخبار عاجلة
11 قطعة أثرية بحوزة عاطل ومسجل وهارب من الجيش -
خروج جرار قطار عن القضبان فى أسوان -
كيف تفقدين وزن الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ -

من أستانة.. المعارضة السورية: روسيا تعهدت بوقف قصفنا

من أستانة.. المعارضة السورية: روسيا تعهدت بوقف قصفنا
من أستانة.. المعارضة السورية: روسيا تعهدت بوقف قصفنا

الجمعة 17 فبراير 2017 01:13 مساءً

انتهت الجولة الثانية من اجتماع أستانة، بعد 4 ساعات من النقاش دون بيان ختامى، ورغم أن الاجتماع لم ينجح فى التوصل إلى اتفاق على تثبيت وقف إطلاق النار فى سوريا، إلا أن وفد المعارضة أبدى نوعا من التفاؤل إزاء النتائج.

وقال محمد علوش، رئيس وفد المعارضة: "تلقينا تعهدا روسيا بالوقف الفورى للقصف فى المناطق التابعة للمعارضة"، مضيفا: "روسيا وعدت بتقديم برنامج لفك الحصار عن الغوطة الشرقية ووضع آليات لهذا الأمر، إن هذه الأجندة ستصلنا قريبا عبر الضامن التركى".

ورغم نفى رئيس وفد المعارضة التوصل إلى اتفاق على تشكيل لجنة لوقف إطلاق النار، إلا أنه طالب بدور عربى كبير فى أى لجنة تشكل لهذا الغرض.

وعلى النقيض كان موقف وفد الحكومة السورية، حين وصف رئيسه بشار الجعفرى الاجتماع بالفاشل، وشن هجوما عنيفا على تركيا ووفد المعارضة.

وأضاف الجعفرى، تركيا والمعارضة المسلحة تحاولان عرقلة المفاوضات والتمثيل منخفض المستوى للوفد التركى لا يرقى لوضعها كضامن.

كما قللت موسكو من أهمية البيان الختامى، حيث قال الوسيط الروسى إن عدم وجوده لا يعنى وجود تناقضات أو خلافات بين الأطراف الضامنة.

أما إيران حليفة الأسد، فقال ممثلها فى الاجتماع إن الأطراف المتحاورة فى بداية طريق صعب، مشيراً إلى لقاء آخر خلال شهر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن من أستانة.. المعارضة السورية: روسيا تعهدت بوقف قصفنا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار قطر الان - دولة قطر تشارك في مراسم تنصيب الرئيس الصومالي
التالى الجيش السورى يسيطر على الباب بالكامل