#السودان - وزير الصناعة يدشن مصنع دارفود لتقشير ومعالجة الفول السوداني بالضعين بشرق دارفور - #الراكوبة

#السودان - وزير الصناعة يدشن مصنع دارفود لتقشير ومعالجة الفول السوداني بالضعين بشرق دارفور - #الراكوبة
#السودان - وزير الصناعة يدشن مصنع دارفود لتقشير ومعالجة الفول السوداني بالضعين بشرق دارفور - #الراكوبة


الضعين (سونا) - دشن وزير الصناعه محمد يوسف مصنع دارفود لتقشير ومعالجة الفول السوداني بحاضرة ولاية شرق دارفور الضعين، بحضور والي ولاية شرق دارفور أنس عمر ووزيرالدولة للاستثمار اسامة فيصل والسفيره الهولندية والسفير الفرنسي بالسودان وعدد من وزراء وممثلى المنظمات الدولية والمدير التنفيذي لشركة دارفود هشام صالح عبدالرحمن يعقوب والسيدة ايزابيل لسكان المدير التنفيذي لشركة أونكس للتنمية وعضو مجلس إدارة شركة دارفود والآنسة راشيل تكلو المدير التنفيذي لشركة تيمبرو الاستشارية.
ومشروع دارفود هو شراكة بين الشركة الفرنسية أونكس للتنمية المالكة لمجموعة نتروست ونظيرتها السودانية شركة صالح عبدالرحمن يعقوب ، ويعمل المصنع لقشر وفرز ومعالجة الفول السوداني ويعمل بطاقة تصل إلى 150 طن متري يومياً، كما يوفر 200 وظيفة لابناء المنطقة.
وأكد وزير الصناعة أن الدولة ماضية في توسيع دائرة الاستثمار والصناعة وتشجيع المستثمرين، مشيرا إلى أن ولاية شرق دارفور تعافت من ويلات الحرب واتجهت نحو الصناعة والاستثمار لافتا إلى المشروعات التنموية التي بدأت تظهر في الولاية التي تمثل مؤشراً إيجابياً واعدا للمستثمرين.
ووعد وزير الصناعة بتذليل كافة الصعاب للشركاء والشركات التي تريد أن تدخل في مجال الصناعة في الولاية خاصة التي تخدم المواطن وترفع كاهل المعاناة عنه وتعمل على زيادة الإنتاج والإنتاجية.
من جانبه أشاد وزير الدولة للاسثمار اسامه فيصل بجهود حكومة الولاية الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسعي إلى جلب المستثمرين للولاية بغرض رفع الإنتاج.
ودعا فيصل المستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار في ولاية شرق دارفور، مشيراً إلى أن الاستثمار والصناعة هو الطريق الوحيد لضمان مستقبل الاجيال القادمة.
إلى ذلك أكد والي ولاية شرق دارفور أنس عمر محمد فضل الكريم عن عزم حكومته توفير كل المعينات للمستثمرين الذين يرغبون الاستثمار في الولاية ، مشيرا إلى أن مصنع دارفود الذي سيساعد في تغيير صورة الولاية ويساعد في زيادة الإنتاج والإنتاجية ، لافتا إلى أنه سيسهم في صناعة المنتوج المحلي للولاية من الحبوب الزيتية والنباتية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن #السودان - وزير الصناعة يدشن مصنع دارفود لتقشير ومعالجة الفول السوداني بالضعين بشرق دارفور - #الراكوبة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الراكوبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الراكوبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من السيسى إلى رئيس دولة الإمارات
التالى العناية الإلهية تحول دون وقوع كارثة في أحد المطاعم بعمان.. ....