اخبار فلسطين السلطات الإسرائيلية تصادر أرضا يملكها فلسطينيون بالقدس‎

اخبار فلسطين السلطات الإسرائيلية تصادر أرضا يملكها فلسطينيون بالقدس‎
اخبار فلسطين السلطات الإسرائيلية تصادر أرضا يملكها فلسطينيون بالقدس‎

قررت بلدية القدس الإسرائيلية، مساء الخميس، مصادرة قطعة أرض تملكها عائلة فلسطينية في بلدة سلوان وسط مدينة القدس، بحجة تحويلها "للمنفعة العامة".

وقال مركز معلومات "وادي حلوة" (غير حكومي يعنى برصد الانتهاكات الإسرائيلية): إن "طواقم بلدية القدس اقتحمت بلدة سلوان، اليوم، وعلقت لافتة داخل قطعة أرض خاصة يملكها فلسطيني، باللغتين العربية والعبرية تفيد بمصادرة الأرض وتحويلها لحديقة عامة".

وأضاف المركز، أن "الأرض تعود لعائلة غزلان، وتبلغ مساحتها حوالي 300 متر مربع، ومصنفة حسب بلدية القدس (أرض خضراء) يمنع البناء فيها".

وحسب قرار البلدية الإسرائيلية، فإن استخدام ومصادرة الأرض سيكون مؤقتا لمدة 5 سنوات، وسيتم فيها زراعة الأشجار وتركيب شبكات للري وتركيب معدات وألعاب.



ويحق لمالك الأرض تقديم اعتراض على أمر المصادرة خلال 90 يوماً، وفق نص القرار الإسرائيلي.

من جانبه، قال محمد غزلان، أحد ملاكي الأرض، إنه يرفض قرار المصادرة وسيتوجه للمحاكم الإسرائيلية للاعتراض عليه، بحسب بيان مركز "وادي حلوة".

وسبق أن استولى مستوطنون يهود في السنوات الماضية، على عشرات منازل الفلسطينيين في سلوان، فيما شهدت البلدة خلال الأشهر الماضية، حالات مشابهة "كما يوجد العديد من المنازل الأخرى المهددة بالمصادرة"، بحسب مسؤولين فلسطينيين. -

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار فلسطين السلطات الإسرائيلية تصادر أرضا يملكها فلسطينيون بالقدس‎ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار فلسطين الاحتلال يعتقل 13 مواطنا بالضفة الغربية
التالى النواب يقر مشروع قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن