اخبار عربية

العاهل المغربى يأمر بتحسين ظروف اندماج المهاجرين

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 11 يناير 2017 07:15 صباحاً

أمر العاهل المغربى، الملك محمد السادس، الثلاثاء، الحكومة بتحسين ظروف اندماج المهاجرين، لا سيما الأفارقة منهم، بعد حوالى شهر من إطلاق الرباط الحملة الثانية لتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت الوكالة، إنه خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء فى مراكش استفسر الملك محمد السادس "عن ظروف سير المرحلة الثانية من عملية تسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين بالمغرب، وأثار الانتباه إلى أن تحديد مدة صلاحية بطاقة الإقامة، التى تمنح لهم فى سنة واحدة، يطرح العديد من الإكراهات بالنسبة لهؤلاء المهاجرين، ما يعيق عملية اندماجهم وظروف عيشهم داخل المجتمع، كالحصول على سكن أو على قروض أو إقامة مشروعات".

وأضافت أن الملك أصدر لهذه الغاية توجيهاته "للقطاعات المعنية، قصد دراسة إمكانية الرفع من هذه المدة، إلى ثلاث سنوات وتسريع المساطر وتسهيلها".

وفور انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أعلنت وزارة الداخلية أنه تنفيذا لتوجيهات الملك الرامية إلى "تحسين ظروف اندماج المواطنين الأجانب بالمملكة، لا سيما الأفارقة" فان "مدة صلاحية بطاقات الإقامة ستنتقل إلى ثلاث سنوات، عوض سنة واحدة حاليا، وذلك بعد مرور سنة على تسوية الإقامة بالمغرب (ما عدا فى حالة ارتكاب المعنيين أفعالا يعاقب عليها القانون)".

وأضافت الوزارة فى بيان أوردته الوكالة أنه "سيتم أيضا تسريع وتبسيط، بأقصى قدر ممكن، إجراءات تسليم وتجديد بطاقات الإقامة".

شكرا لمتابعتكم خبر عن العاهل المغربى يأمر بتحسين ظروف اندماج المهاجرين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا