الملك سلمان يدشن قطار الحرمين السريع

أ ش أ

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في جدة اليوم، الثلاثاء، قطار الحرمين السريع.

وأطلع خادم الحرمين – عقب ذلك – على أبرز ما تقدمه محطة قطار الحرمين السريع من خدمات للمسافرين ثم شاهد فيلما وثائقيا عن المشروع.

من جانبه أكد وزير النقل السعودي الدكتور نبيل بن محمد العامودي جاهزية انطلاق وتشغيل قطار الحرمين، منوها، في كلمته خلال حفل الافتتاح، بتوجيه خادم الحرمين الشريفين بتسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، وفق الرؤية الوطنية 2030، بما في ذلك الخدمات الأساسية للنقل عبر مشاريع كبرى يسرت سبل الراحة للحجاج والمعتمرين لتكون الرحلة بين مكة والمدينة أقرب وأيسر من أي وقت مضى.

وقال إن تدشين هذا المشروع بالتزامن مع مناسبة اليوم الوطني ال` 88 لتوحيد المملكة، ماهو إلا تأكيد على التزام المملكة بخدمة الإسلام والمسلمين الذي تجسد عبر عدد من المشاريع العملاقة في خدمة ضيوف الرحمن.

وأوضح أنه تم تنفيذ مشروع قطار الحرمين السريع ليشمل خمس محطات، محطتان في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومحطة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ومحطة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومحطة في قلب محافظة جدة ، على خط بطول 450 كيلو مترا وبطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون مسافر سنويا ، يتنقلون بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الملك سلمان يدشن قطار الحرمين السريع في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links